حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:41 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل انهيار عقار مكون من 3 طوابق

المنزل المنهار
المنزل المنهار

عقب اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، على حادث انهيار جزء من عقار مكون من 3 طوابق بشارع السكة الجديدة مما أسفر عن إصابة طالبة تصادف مرورها أثناء الحادث بحالة اختناق ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي لتلقي العلاج فيما لم يسفر الحادث عن خسائر بشرية نظرا لكونه غير مأهول بالسكان.

وقال محافظ الدقهلية، إن الشبكة الوطنية للطوارئ تلقت بلاغا في تمام الساعة 1 من ظهر اليوم بحدوث انهيار جزئي لأحد المنازل القديمة "خالي من السكان" بشارع السكة الجديدة بالمنصورة مكون من 3 طوابق مقام على مساحة 222 متر مربع.

وأضاف المحافظ، أن الانهيار لجزء من المنزل لم يسفر عن أية خسائر ولا إصابات بشرية أو مادية ووجه على الفور كافة الأجهزة المعنية بالتوجه لموقع الحادث والتعامل معه (الأجهزة الشرطية- الصحة - الإسعاف - الحماية المدنية - رئاسة حي غرب المنصورة) ومعدات وأجهزة الوحدة المحلية لرئاسة حي غرب المنصورة لتأمين الموقع حتى إخلائه ورفع الأنقاض تماما بعد أن يتم استكمال إزالة الجزء المتبقي من المنزل.


وطمأن "محافظ الدقهلية" المواطنين أن فرق العمل قد باشرت عملها على الفور وجاري التعامل مع الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل الحادث

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة، بانهيار منزل بشارع السكة الجديدة التجاري، بمدينة المنصورة دائرة القسم.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومسئولي شبكات (المياه-الكهرباء- الغاز) إلى موقع الحادث وجرى فصل التيار الكهربائي وكافة المرافق عن المنطقة وفرض كردون أمني لرفع الأنقاض.

وتبين أن العقار المنهار مكون من ثلاث طوابق "غير مأهول بالسكان" وتسبب تصدع منزل مجاور له وصادر له قرار إزالة.

وتواصل قوات الإنقاذ البري رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا، فى ظل تأكيد شهود العيان خلو المنزل من السكان.

وأصيب خلال الحادث "وعد أشرف أرمياء"، 19 عاما، ومقيمة مدينة طلخا بحالة اختناق من غبار المنزل المهدوم مما أدى إلى اختناق وصعوبة بالتنفس وجرى نقلها لمستشفى الطوارئ الجامعي.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found