حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:24 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فوائد عصير البرتقال الصحية.. أبرزها الوقاية من أمراض القلب

عصير البرتقال
عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال من العصائر المعنشة خلال فصل الصيف ، وكما أنه لتناول عصير البرتقال العديد من الفوائد الصحية
ومنها تقليل احتمالية الإصابة بمرض السرطان، فإحدى فوائد البرتقال المهمة ومنها :

فوائد عصير البرتقال الصحية

يحتوي على مضادات الأكسدة

ويحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة وفيتامين C اللذان يعملان على محاربة الجذور الحرة والتقليل من الإجهاد التأكسدي اللذان يمكن أن يتسببا بالإصابة بمرض السرطان.

الوقاية من أمراض القلب


يمكن أن يفيد تناول البرتقال بانتظام في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لاحتوائه على كل من فيتامين سي، والبوتاسيوم، والألياف، بالإضافة إلى العديد من المركبات المضادة للأكسدة.


تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية


يساعد تناول البرتقال في تقليل خطر الآثابة والتي تبطئ من عملية هضم سكر الجلوكوز وامتصاصه من الأمعاء.

كما يمكن أن تساهم الألياف في التقليل من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، فهي تعمل على تحسين حساسية الإنسولين والحفاظ على الوزن.

دعم صحة الجهاز الهضمي


يساعد تناول البرتقال في دعم صحة الجهاز الهضمي،وذلك لاحتوائه على الألياف غير القابلة للذوبان، وبالتالي يمكن أن يساعد تناول البرتقال على الوقاية من الإصابة بالإمساك.

الوقاية من فقر الدم


يحتوي البرتقال على تحسين قدرة الجسم على امتصاص عنصر الحديد المهم للوقاية من فقر الدم. كما يحتوي البرتقال على حمض الفوليك الذي يعد مهم للوقاية من أحد أنواع فقر الدم، والذي يسمى بفقر الدم الضخم الأرومات.

فوائد البرتقال للبشرة


يساهم تناول البرتقال أفي الحفاظ على صحة البشرة والوقاية من مختلف المشكلات التي تصيبها. حيث يحتوي علي فيتامين سي المتواجد في البرت على زيادة إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مهم لصحة البشرة فهو يعمل على التحسين من قوة ومرونة البشرة ويعزز من التئام الجروح.

فوائد البرتقال للوجه

يساعد البرتقال في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، فبالإضافة إلى دوره في زيادة بروتين الكولاجين، يعمل فيتامين سي، والمركبات المضادة للأكسدة على التقليل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية و.

فوائد البرتقال للرجيم


ويساعد البرتقال في تخسيس الجسد وحيث يحتوي علي السعرات الحرارية القليلة، ويحتوي على الألياف الغذائية يساهم في زيادة الشعور بالشبع واستمراره لفترات زمنية أطول، وهذا ما يساعد على التقليل من تناول الأطعمة خلال اليوم، سيساعد على فقدان الوزن والحفاظ عليه ضمن معدلاته الطبيعية.

تقوية البصر


يساعد البرتقال علي تقوية البصر والحفاظ على صحة العين، كما يساعد في الوقاية من مرض التنكس البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر، وعلاج تكيس المبايض، و ويعد من فوائد البرتقال للنساء المميزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found