حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:50 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حيثيات الحكم على عصابة خطفت أردني لسرقته في الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أودعت الدائرة 36 جنايات الجيزة برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة أحمد وعضوية المستشارين خالد أحمد زكي وأحمد مختار محمد، وسكرتارية شنودة فوزي، حيثيات السجن المشدد 3 سنوات لـ 6 متهمين لاتهامهم بخطف شخص أجنبي لسرقة أمواله في الجيزة.

حيثيات الحكم على المتهمين بخطف أجنبي الجنسية في الجيزة

وقالت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات الحكم، أنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة والإطلاع على الأوراق والمداولة، وحيث أن المتهم سامح بسيوني لم يمثل رغم إعلانه قانونا ومن ثم يكون للمحكمة أن تحكم في غيبته، إعمالا بالمادة رقم 1/384 من قانون الإجراءات الجنائية.

وتابعت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات الحكم، تتحصل وقائع الدعوى حسبما استقر في يقين المحكمة واطمأن لها وجدانها مستخلصة من الأوراق وما تم فيها من تحقيقات في أن المتهمين سعوا إلى المكسب السريع الحرام واستباحوا أموال الناس بالباطل واعدوا مخطط إجرامي ووزعوا الأدوار فيما بينهم لخطف المجني عليه بالتحايل.

أسباب الحكم على المتهمين بخطف أجنبي الجنسية

بأن استدرجوا المجني عليه بلال الحنيطي من دولة الأردن إلى شقة في قسم أول أكتوبر في الجيزة بحجة شراء أجهزة طبية واصطحبته المتهمة الثانية فاتن محمد إلى داخل الشقة واحتجزه المتهمين بداخلها بدون وجه حق وبدون أمر من أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا عدة ساعات.

وأضافت حيثيثات محكمة جنايات الجيزة، قام المتهمين محمد ممدوح وباسم ياسر ومحمد هاني وسامح بسيوني باشهار أسلحة بيضاء سكين ومطواه في مواجهته وتهديده وقاموا بتوثيقه وكمموا فاه وقاموا بالتعدي عليه بالضرب وإحداث ما به من اصابات وارده بالتقرير الطبي المرفق فاقعوا الرعب في نفسه وشلوا مقاومته وتعدوا على حرمة حياته الشخصية وقاموا بتصويره.

لماذا عاقبت المحكمة عصابة الخطف في الجيزة بالسجن المشدد

سرقوا منه بطريق الاكرام كارت فيزا وتحصلوا منه عنوة على الرقم السري واستطاعوا سرقة مبلغ مالي قدره 51 ألف جنيه بأن قام المتهمين بسحب جزء من المبالغ من ماكينات الصراف الآلي وقدرها 18 ألف جنيه ثم اصطحبوا المجني عليه المصاب عنوه في السيارة قيادة حسام محي الدين واجبروه على سحب باقي المبلغ من ماكينة أخرى.

وأكدت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات الحكم، أن الواقعة قام الدليل على صحتها وصحة اسنادها للمتهمين اخذا مما شهد به المجني عليه بلال وليد ومعاون مباحث قسم أول أكتوبر، وما ثبت من تقرير مستشفى 6 أكتوبر المركزي في الجيزة وما ثبت من اعترافات المتهمين الأول والثانية والرابع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found