حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:57 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

كلت الأخضر واليابس.. حريق يلتهم مزرعة نخيل بالأقصر

حريق مزرعة نخيل
حريق مزرعة نخيل

ألتهمت النيران الهائل عدد هائل من أشجار النخيل داخل مزرعة بقرية الدقيرة مركز إسنا بالأقصر.

وقد تمكنت قوات الحماية المدنية في مدينة إسنا من السيطرة على حريق نخيل بالأقصر، نشب بمجموعة من النخيل بقرية الدقيرة مركز إسنا بالأقصر، دون وقوع خسائر بشرية.

حيث هرعت سيارات الإطفاء والحماية المدنية إلى مكان حريق نخيل بالأقصر، من أجل السيطرة عليه ومنع امتداده إلى المناطق السكنية، وبالفعل رجال الإطفاء من السيطرة على الطريق فيما يعملون على عملية التبريد من أجل منع نشوب الحريق مرة أخرى.

كما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق من أجل سرعة التعمل مع أي مصابين في الحريق سواء باختناق أو بإغماءات من الاختناق، ولكنه لم يتم رصد أيا من تلك الحالات.

وقد امتلأت سماء مدينة الأقصر بالدخان الكثيف نتيجة حريق نخيل بالأقصر.

بداية حريق نخيل بالأقصر


تعود بداية حريق نخيل بالأقصر، تلقت مديرية أمن الأقصر بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد باندلاع حريق هائل في مجموعة من النخيل، بقرية الدقيرة التابعة لمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، وعلى الفور، انتقلت سيارات الشرطة والإسعاف وقوات الحماية المدنية والأجهزة المعنية لموقع الحادث، حيث تمت السيطرة على الحريق وإخماده دون امتداده لباقي القرية، بعد ارتفاع الأدخنة وألسنة اللهب إلى عنان السماء.

تحقيقات النيابة حول حريق نخيل بالأقصر

وقد تبين من خلال المعاينة الأولية، أن النيران التهمت النيران 15 نخلة، و4 ماكينات مياه، وعربة كارو، حيث قدرت الخسائر بـ200 ألف جنيه، وسط حالة من الحزن خيمت على أصحاب المزرعة خصوصا مع اقتراب حصاد موسم البلح، الذي تشتهر به المحافظة ويعد رزقا لأصحاب المزارع والعاملين بها الذين ينتظرون هذا الموسم من كل عام.


وقد تم تحرير المحضر اللازم حريق نخيل بالأقصر، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات والوقوف على أسباب الحادث، حيث أمرت النيابة العامة بسرعة جمع المعلومات حول حريق نخيل بالأقصر لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق الهائل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found