حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:00 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ناقش اللائحة المالية مع مديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية

ترأس اليوم الأستاذ الدكتور / السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، اجتماعًا بالسادة مديري العموم ومديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ، لمناقشة اللائحة المالية الخاصة بالصحة ، وطرق تفعيلها لتحسين الخدمة الطبية المقدمة، وتحفيز العاملين بالمستشفيات والإدارات.

وتم خلال الإجتماع مناقشة تسهيل آلية تنفيذ اللائحة الأساسية للمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، والصادرة بقرار وزير الصحة والسكان ووزير التنمية المحلية رقم 75 لسنة 2024، و التحديثات الجديدة التي ستعطي الفرصة لوجود إيرادات تساهم مع ميزانية الدولة للصحة في تطوير المنظومة، بالإضافة إلى خلق مزايا للكوادر الطبية، وستعمل على حل التشابكات المالية بين الجهات المعنية.

وخلال الإجتماع أكد وكيل الوزارة على ضرورة الإهتمام برفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين ، وذلك بتوفير خدمة العلاج على نفقة الدولة ودعم العلاج المجاني، والإنتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، واتباع أفضل الممارسات العالمية فى مجال الرعاية العلاجية.

كما أكد سيادته على أهمية تقديم الخدمة الطبية للمريض على أكمل وجه ومراعاة ذلك جيدا ، ومراعاة مصلحة المريض من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والتواجد المستمر داخل المستشفيات والوحدات الصحية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found