حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:23 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاب ذبح شقيق فتاة البساتين لرفضها الزواج منه

الشاب ضحية البساتين
الشاب ضحية البساتين

قبل نحو 5 أشهر وقبل أن تنتهي "آ" من نهاية عامها الأخير من الثانوي الصناعي، تقدم «شمس» (25 عامًا) لخطبة الطالبة من والدها «محمد» لكن سرعان ما رفض شقيقها "يحيي"، وهي أيضا معقبًا، حيث تعلل شقيق الفتاة أن شمس يشرب الخمر قائلا: «ده واحد بيشرب ومش هجوزه أختي»، حينها عرض يحي شقيق الفتاة، صاحب الـ 22 ربيعًا على أسرته قائلا «يا تختاروني أنا يا هو»، بعد يومان كان رد والد الطالبة على "شمس" بالرفض.

«شمس» ذبح شقيق فتاة البساتين لرفضها الزواج منه

منذ الوهلة الأولى، اعتاد «شمس» على مضايقة محبوبته «آ» حتى أنه كان ينتظرها لحظة خروجها رفقة صديقاتها من المدرسة، لتهديدها وقالت «كان بييجي عند مدرسة الصنايع ومعاه مطواة وبيقعد يعمل بيها على رقبة ويشاورلي».

ما كان يفعله الشاب لم تخبره الفتاة لوالدها وشقيقها خوفًا من افتعال المشاكل معه «مرضيتش أقول لأي حد في البيت غير خالتي وماما وكنت خايفة أقول لأبويا عشان المشاكل».

منتصف يوليو الماضي، وحال خروج «آ» مع ابنة خالتها تعرضت الفتاة للمضايقة من «شمس» الذي يحبها ويريد الزواج منها في منطقة بعيدة عن مسكنها «طلع المطواة قدام الناس وقاللي هدبحلك أخوكي يحيي عشان واقفلي في كل حاجة.. وهدبحك انتي»، لم تنشغل «آ» بما قاله معتبرة إياه مجرد كلام وقالت «قلت أكيد بهددني عشان أهلي يوافقوا على الخطوبة.. ومكنتش عارفة أنه بيخطط عشان ينتقم من أخويا كده».

عصر الخميس الماضي، حضر«شمس» وآخرون كعادتهم وجلسوا أمام ناصية الشارع التي تقيم فيه «آ»، حينها كانت الفتاة تنشر الغسيل وقالت «قعد يعمل بيده على رقبته مهددا بقتلي»، ولم أخبر الطالبة أحدًا من أسرتها سوى والدتها « قلت لماما أني شمس بيهددني بالقتل تاني».

مساء اليوم التالي، تعمد «شمس» مضايقة صديقة «آ» حال تواجدها في الشارع، ما فعله الأول لم يرض «يحيي» على إثرها تشاجرا سويا « كان يقول له مش عيب كده ترازي بنات منطقتك»، لينتهي الأمر بينهما بقتل الأخير طعنًا أمام والدته حال تواجده أمام مسكنه « أنا شفت أخويا و هو بيتقل قدام عيني وأمه كانت واقفة وتصرخ».

الأجهزة الأمنية بالقاهرة، ألقت القبض على المتهم الرئيسي «شمس» بعد ارتكابه الواقعة، فيما جرى ضبط باقي المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم في الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات وتولت النيابة التحقيق.

النيابة العامة صرحت بدفن جثمان المجني عليه «يحيي» بعد توقيع الكشف الطبي عليه من قبل الأطباء الشرعيين، بمصلحة الطب الشرعي، عقب الصفة التشريحية، وذلك لإعداد تقرير مفصل عن الجريمة وملابساتها، وأسبابها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found