حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:38 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الداخلية تتصدى لأعمال البلطجة والسرقة بالإكراه: ضيوف علي أ{ض مصر يمارسون السرقة بالأكراة!!

 متهمين
متهمين

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في توجيه ضربة قوية لتشكيل عصابي أجنبي تخصص في تنفيذ عمليات السرقة بالإكراه في القاهرة. تأتي هذه العملية الأمنية الناجحة ضمن سلسلة من التحركات الاستباقية التي تقوم بها وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإجرامية، خاصة تلك التي تستهدف المواطنين بطرق غادرة مثل التتبع من أمام البنوك. تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتورطين وإحباط خططهم الإجرامية، مما يؤكد على جاهزية الداخلية في مواجهة كل من يهدد أمن المواطنين.

حبس تشكيل عصابي من ضيوف علي أرض مصر متخصص في سرقة المواطنين بالإكراه لمدة 4 أيام


أمرت نيابة القاهرة الجديدة بحبس تشكيل عصابي أجنبي متخصص في سرقة المواطنين بالإكراه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك عقب نجاح أجهزة وزارة الداخلية في القبض على أفراد العصابة. كانت الواقعة قد بدأت عندما تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أحد المواطنين يفيد بأنه تعرض لسرقة مبلغ مالي كبير قدره مليون جنيه، كان قد سحبه كرواتب للعاملين بشركته. وأثناء قيادته للسيارة، فوجئ بثقب في أحد الإطارات، وعند توقفه للتحقق من الأمر، قام شخص مجهول بسرقة الحقيبة التي تحتوي على المال.

التشكيل يتكون من 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول

بالفحص والتحري، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهم 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية. وأظهرت التحريات أن الجناة كانوا يتبعون أسلوب "التتبع من أمام البنوك"، حيث قاموا بإتلاف إطار السيارة المستهدفة لاستدراج السائق إلى التوقف ثم سرقة المبلغ. كما تبين أنهم استأجروا السيارة المستخدمة في الواقعة من أحد معارض السيارات بمنطقة حدائق الأهرام في الجيزة، مستخدمين جواز سفر مزور.

تجارة عملة وسرقة بالأكراة

بعد ارتكاب الجريمة، قام المتهمون بتحويل جزء من المبلغ المالي المسروق من العملة المحلية إلى عملة أجنبية عبر شخص آخر. وبفضل التحريات الدقيقة، تم تحديد وضبط هذا الشخص، الذي يدير محل خدمات محمول في دائرة قسم شرطة المرج، وضُبط بحوزته مبالغ مالية كبيرة بالعملات المحلية والأجنبية، إضافة إلى هاتف محمول يحتوي على محافظ إلكترونية.

وقد اعترف الشخص الأخير بأن المبالغ المالية التي بحوزته هي من متحصلات الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، والتي حصل عليها من شقيقه المقيم بالخارج.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found