حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 03:04 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قائمة منتخب مصر لسبتمبر 2024: عودة محمد النني وثلاثي حراس من الأهلي بقيادة الشناوي

جسام حسن
جسام حسن

ي إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، أعلن حسام حسن، مدرب منتخب مصر، قائمة الفريق الوطني التي ستخوض غمار فترة التوقف الدولي في سبتمبر 2024. وشهدت القائمة اختيارات مثيرة للاهتمام، أبرزها استدعاء ثلاثة حراس مرمى دفعة واحدة من النادي الأهلي، الذي هيمن على البطولات المحلية والقارية في الموسم الماضي. كما شهدت القائمة عودة النجم المخضرم محمد النني، الذي لفت الأنظار بأدائه المميز في أولمبياد باريس 2024 وانتقاله إلى الدوري الإماراتي عبر بوابة فريق الجزيرة. ويبدو أن المنتخب المصري يستعد بقوة لمواجهة منتخبي كاب فيردي وبوتسوانا في بداية مشواره بالتصفيات، معتمداً على تشكيلة تجمع بين الخبرة والشباب.

قائمة الفريق التي ستخوض المعسكر التحضيري خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر 2024


أعلن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفريق التي ستخوض المعسكر التحضيري خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر 2024، وذلك استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025. القائمة جاءت محملة بالنجوم، خاصة من النادي الأهلي، الذي تواجد بثقل في تشكيلة المنتخب.

ثلاثة حراس من الأهلي: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، وحمزة علاء

في حراسة المرمى، ضم حسام حسن ثلاثة حراس من الأهلي: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، وحمزة علاء، بالإضافة إلى المهدي سليمان من الاتحاد السكندري. ويعكس هذا الاختيار الثقة الكبيرة في حراس الأهلي، الذين ساهموا بشكل كبير في تتويج الفريق بأربع بطولات في الموسم الماضي.

في خط الوسط، عاد محمد النني إلى صفوف المنتخب بعد فترة غياب، عقب تألقه في أولمبياد باريس وانتقاله إلى الدوري الإماراتي. كما ضم الجهاز الفني مجموعة من اللاعبين المميزين مثل حمدي فتحي، الذي يلعب حاليًا في الوكرة القطري، وإمام عاشور المنضم حديثًا للأهلي.

الهجوم شهد تواجد ثلاثة مهاجمين: مصطفى محمد، الذي يواصل التألق مع نانت الفرنسي، محمد الشامي من المصري البورسعيدي، وأسامة فيصل لاعب البنك الأهلي. هؤلاء المهاجمين سيقودون هجوم المنتخب في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا في بداية سبتمبر.

قائمة منتخب مصر في سبتمبر 2024

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) - المهدي سليمان (الاتحاد السكندري) - مصطفى شوبير (الأهلي) - حمزة علاء (الأهلي).
  • الدفاع: أحمد حجازي (نيوم) - رامي ربيعة (الأهلي) - محمد عبد المنعم (الأهلي) - أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا) - خالد صبحي (سيراميكا) - محمد هاني (الأهلي) - محمد حمدي (بيراميدز).
  • الوسط: محمد شحاتة (الزمالك) - أحمد نبيل كوكا (الأهلي) - محمد النني (الجزيرة الإماراتي) - حمدي فتحي (الوكرة القطري) - مروان عطية (الأهلي) - إمام عاشور (الأهلي) - ناصر ماهر (الزمالك) - أحمد سيد زيزو (الزمالك) - محمود حسن تريزيجيه (طرابزون سبور التركي) - عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت الألماني) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - مصطفى فتحي (بيراميدز) - إبراهيم عادل (بيراميدز).
  • الهجوم: مصطفى محمد (نانت الفرنسي) - محمد الشامي (المصري) - أسامة فيصل (البنك الأهلي).

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found