حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:10 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تراجع الريال السعودي أمام الجنيه المصري وسط صفقات استثمارية كبيرة وتوقعات بارتفاع معدلات التضخم

ريال سعودي
ريال سعودي

شهد سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم، الإثنين 9 سبتمبر/أيلول 2024، تراجعاً طفيفاً في كل من السوق الرسمية والموازية. ويأتي هذا الانخفاض بالتزامن مع توقيع الحكومة المصرية، أمس الأحد، اتفاقية لبيع كامل حصص شركة "تمويلي" للمشروعات متناهية الصغر بقيمة تتجاوز 2.5 مليار جنيه لصالح تحالف دولي يضم صندوق الاستثمار المباشر الإقليمي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وتنمية كابيتال فنتشرز، وبريتش إنترناشونال إنفستمنت.

تراجع مستمر في الأشهر الخمسة الماضية. ومع ذلك، تتوقع مؤسسة "فيتش سولويشنز" أن يعود التضخم للارتفاع خلال الفترة المقبلة ليصل إلى متوسط 27% سنوياً

تترقب الأسواق المصرية إعلان بيانات التضخم لشهر أغسطسخاصة بعد تسجيل تراجع مستمر في الأشهر الخمسة الماضية. ومع ذلك، تتوقع مؤسسة "فيتش سولويشنز" أن يعود التضخم للارتفاع خلال الفترة المقبلة ليصل إلى متوسط 27% سنوياً، مدفوعاً بالزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات والكهرباء، إلى جانب انخفاض قيمة العملة المحلية.

خروج حوالي ملياري دولار من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة

في تقريرها الأخير، أشارت "فيتش" إلى أن سعر الدولار قد يتحرك بين 47.9 و49.5 جنيه خلال ما تبقى من العام، وذلك بعد أن شهد السوق المحلي خروج حوالي ملياري دولار من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة، مما أثر بشكل كبير على أداء الجنيه.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية اليوم

وفيما يخص أسعار الريال السعودي اليوم، جاء سعر الشراء في البنك المركزي المصري عند 12.87 جنيه، وسعر البيع عند 12.91 جنيه. بينما سجل البنك الأهلي المصري وبنك مصر سعراً موحداً عند 12.85 جنيه للشراء و12.91 جنيه للبيع.

كما سجل سعر الريال السعودي في بنك الإسكندرية 12.86 جنيه للشراء و12.90 جنيه للبيع، فيما جاء في المصرف العربي الدولي عند 12.87 جنيه للشراء و12.90 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في السوق الموازية عند 12.74 جنيه للشراء و13 جنيهاً للبيع

وفي السوق السوداء، تم تسجيل سعر الريال السعودي عند 12.74 جنيه للشراء و13 جنيهاً للبيع، في وقت تشهد فيه الأسواق الموازية تحركات طفيفة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found