حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:48 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شوفنا متعلقاته الغالية .. اعترافات مرعبة لقاتلي ابن سفير سابق

المتهمان
المتهمان

"أنا طلعت معاه رحلة سفاري قبل كده، وشوفت عربيته ومتعلقاته الغالية، واتفقت مع صاحبي نقتله عشان نعرف نسرقه".. بهذه الكلمات بدأ المتهم الرئيسي في جريمة قتل ابن سفير سابق بالشيخ زايد اعترافاته خلال 18 ساعة تحقيقات أجرتها النيابة العامة انتهت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

الجاني والمجني عليه جيران

وسرد المتهمان، كواليس جريمتهما بقتل "عمرو.ع. ب"، 38 سنة، موظف بشركة بدولة عربية، وابن سفير سابق، خلال التحقيقات التي باشرتها النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم الأول يقطن في العقار الملاصق لعقار المجني عليه، ويعلم أنه يقيم بمفرده ويسافر ويعود مرة أخرى، كما أنه على علم بامتلاك جاره الثري للمال الكثير؛ فقرر التسلل إلى شقته وسرقته بمعاونة صديقه الذي يقيم في نفس الكومبوند.

وبيّنت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية، أنه رغم الحالة المادية الجيدة للشابين إلا أنهما مشهور عنهما "الشقاوة" منذ صغرهما وكرههما للدراسة وقاما بتنفيذ عدة جرائم سرقة لمتعلقات خفيفة من المحيطين بهما إلا أنهما لم يكتشف أمرهما حتى عاد المجني عليه من عمله بالخارج وشاهد المتهم الأول واعتاد رؤية سيارته الفارهة فلعب الشيطان برأسه لسرقة شقة جاره الثري والحصول على أموال طائلة منها، إضافة إلى سرقة سيارته لبيعها وجني مبلغ مالي كبير منها، واتفق بالفعل مع صديقه المتهم الثاني الذي رحب بالفكرة وخططا لقتل ابن السفير السابق.

وكشف المتهمان، عن تفاصيل الجريمة البشعة في اعترافاتهما، حيث قال المتهم الأول إنه كان يشاهد ابن السفير السابق دائما، والتقى به عدة مرات وخرج معه في نزهة "سفاري" بسيارة فارهة له ما زاد طمعه فيه بسبب أحواله الميسورة حتى وضع خطة مع صديقه لكيفية التسلل إلى شقة المجني عليه بالطابق الرابع مزودة بشرفة "تراس" قريب من سطح العقار الذي يسكن به المتهم، ظل المتهمان يراقبان المجني عليه لفترة حتى علما مواعيد خروجه وعودته ونومه خاصة انه كان يسهر لأوقات متأخرة حتى حددا ساعة الصفر لتنفيذ الجريمة.

وأضاف المتهم الرئيسي، أنه استغل كون والدته رئيس اتحاد الملاك في العقار الذي يسكنون به وتمتلك مفتاح السطح المغلق من اعلى فحصل على المفتاح وفتح به باب السطح وصعد إليه رفقة صديقه وقفزا منه الى "تراس" شقة المجني عليه الذي يبعد عنهما حوالي مترين الا ربع، مشيرا إلى أن وزن صديقه ثقيلا الى حد ما فقام بربط وسطه بحبل وتثبيته في ماسورة حديدية أعلى السطح حتى يتمكن من النزول، وعقب وصوله لشقة المجني عليه تخلص من الحبل بـ"مقص".

لاعب ايكيدو وجسمه قوي

واستكمل المتهم "أنهما حملا برفقتهما جهاز صاعق كهربائي وسلاحين ابيض "سكينتين" لعلمها بضخامة جسد المجني عليه خاصة أنه لاعب "ايكيدو" - لعبة عنيفة شبيهة بالكاراتيه – حتى يصعقا جسده ويتمكنا من السيطرة عليه وبالفعل نجحا في الدخول للشقة من باب التراس الالوميتال الساعة الثامنة صباحا؛ بعدما تاكدا من خلود المجني عليه للنوم.

وتابع أنه أثناء مرورهما في الصالة شاهد احدهما "خنجر" فحمله ثم توجها مباشرة الى غرفته ووقف احدهما على يمينه والآخر على يساره ووجها له صعقة بـ"الصاعق الكهربائي" في رقبته لشل حركته إلا أنها لم تؤثر به لقوة جسده.

واستطرد "استيقظ المجني عليه وبدأ في مقاومة المتهمين فاستغل أحدهما استدارته وسدد له طعنتين في الظهر ما ادى الى ترنح المجني عليه، وخروجه الى صالة الشقة والدماء تتفجر من جسده متجها الى باب الشقة، محاولا الاستغاثة بالجيران فأسرع أحد المتهمين وأغلق باب الشقة وعاجله بضربة عنيفة بالخنجر في الصدر اخترقت القلب ليسقط جثة هامدة ثم انهالا على قدميه بعصا خشبية كانت بحوزتهما ايضا حتى يتأكدا من وفاته.

لاب توب وعربية وريالات سعودي

صمت المتهم لحظات، ثم استأنف اعترافاته، قائلا إنهما عقب تأكدهما من مفارقة المجني عليه للحياة استوليا على هاتفه المحمول ماركة سامسونج ولاب توب يصل ثمنه لحوالي 4 آلاف دولار، ومفتاحين لسيارتين مرسيدس وتويوتا ومبلغ 530 ريالا سعوديا، ثم جلسا في غرفة المجني عليه وسط الدماء يدخنان السجائر ويشربان "زجاجتي بيرة" ثم خرجا من الشقة كما دخلا عبر السطح.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found