حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:16 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المشدد لـ4 متهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية

حبس
حبس

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهم في القضية رقم 8656 لسنة 2024 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم 2577 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه.

المشدد لـ4 متهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «يحي ... أ» 36 عامًا، سائق، ومقيم بدائرة المركز، بأنه حال تواجده بالطريق العام بجوار السيارة قيادته، فوجئ بثلاثة أشخاص أستعمل أحدهم كمية من مسحوق «الشطة» بإلقائه على وجهه لشل مقاومته، واستقلوا السيارة الخاصة به محاولين الفرار بها، وأثناء محاولته منعهم بأن قام بالتعلق بالباب إلا أنهم هددوه باستعمال أسلحة ودفعوه أرضا وفروا هاربين.

جرى تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «أحمد ... ال» 57 عاماً ،سائق، ومقيم عين شمس بالقاهرة، و«عصام ... أ» 51 عاماً، سائق، ومقيم الزيتون بالقاهرة، و«السيد. ال. ع» 57 عاماً، حداد، و«فتحي. ال. م» 51 عاماً، سائق، ومقيم بإحدى قرى مركز بلبيس، حيث تبين أن المتهم الرابع قام بطريق الإتفاق والمساعدة مع المتهمين بأن أمدهم بالمعلومات عن خط سير السيارة ووقت ومكان تواجدها، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقة السيارة ولاذوا بالفرار، كما قاموا بمساومة صاحبها على مبلغ مالي مقابل إعادتها.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found