حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:36 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة ليبية ومغربية وإصابة 4 آخرين في حريق بمحيط معهد القلب المصري

حريق محيط معهد القلب.
حريق محيط معهد القلب.

قي حادث مأساوي هز منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، شبّ حريق هائل في عقار مكون من سبعة طوابق بشارع عمر طوسون، بالقرب من معهد القلب، أسفر عن مصرع سيدتين وإصابة أربعة آخرين بحالة اختناق، وذلك بعد أن التهمت النيران شقة سكنية داخل العقار. الحادث الذي وقع بالعقار رقم 10، تسبب في حالة من الفزع بين سكان المنطقة واستدعى تدخل فرق الحماية المدنية بشكل عاجل للسيطرة على الحريق.

الضحيتين احدهما ليبية والأخري مغربية والنيابو تحقق في الحادث

النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية فتحت تحقيقات موسعة في الحادث، وصرحت بدفن جثتي الضحيتين، وهما من جنسيات عربية؛ إحداهما ليبية والأخرى مغربية. وقد تم إخطار سفارتي الدولتين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الجثمانين وتسليمهما لذويهما أو لمندوبين عن السفارتين بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية. كما تم نقل الضحيتين إلى مستشفى إمبابة العام لحفظ جثتيهما في ثلاجة الموتى، فيما نقل المصابون الأربعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الحادث وقع نتيجة ماس كهربائي تسبب في اندلاع الحريق، مما أدى إلى وفاة السيدتين نتيجة اختناقهما

وفقًا للتحقيقات المبدئية، فإن الحادث وقع نتيجة ماس كهربائي تسبب في اندلاع الحريق، مما أدى إلى وفاة السيدتين نتيجة اختناقهما من الدخان. وقد أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة من خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث وتحديد الأسباب الدقيقة لاندلاع الحريق، بالإضافة إلى تقييم الخسائر وتحديد ما إذا كان هناك شبهة جنائية في الواقعة.

إجراء تحريات موسعة حول ملابسات الحادث، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين الأربعة

كما كلفت النيابة العامة قوات المباحث بإجراء تحريات موسعة حول ملابسات الحادث، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين الأربعة الذين تم نقلهم إلى المستشفى، بالإضافة إلى التصريح بدفن الجثتين بعد الكشف الطبي الشرعي عليهما.

الحكاية المدنية تمكنت من السيطرة على النيران

وقد تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغًا عن اندلاع الحريق، وعلى الفور هرعت فرق الحماية المدنية إلى مكان الحادث، حيث تمكنوا من السيطرة على النيران. وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found