حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:52 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

50 جنيها في اليوم.. السجن لربة منزل استغلت طفلتها للتسول بقصر النيل

متهمة
متهمة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكما بالسجن 3 سنوات لربة منزل لاتهامها باستغلال طفلتها في التسول مقابل الحصول على مبالغ مالية من المواطنين في منطقة قصر النيل.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق، ومحمد أحمد صبري.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم ٢٥٠٣٨ ر إحالة ۲۰۱۸ جنايات قصر النيل، لأنه، بدائرة قسم شرطة قصر النيل بمحافظة القاهرة، تعاملت المتهمة الأولى في شخص طبيعى وهى المجنى عليها الطفلة حديثة الولادة ساجدة ع.، بأن قامت بإعطاء المبلغ المالي المبين قيمة بالأوراق للمتهمة الثانية وتسلمتها منها بناء على اتفاق سابق فيما بينهما وقد استغلتها في أعمال التسول على النحو المبين تفصيلاً بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهمة، عثر عليها أثناء تسولها في الطريق العام حال كونها صحيحة البنية وقد تجاوز سنها خمسة عشر عاماً ، استخدمت المجنى عليها الطفلة حديثة الولادة بغرض التسول على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت المتهمة الأولى في أمر الإحالة، بانها معتادة على التسول واستجداء المارة وانها اتفقت مع المتهمة الثانية على ان تستعين بابنتها في أعمال التسول لإيهام المارة بأنها جدة الطفلة والقائمة على رعايتها في سبيل الحصول على مزيد من الاموال من المارة واضافت بأن المتهمة الثانية معتادة على تأجير باقي اطفالها على نفس النحو وبذات الطريقة.

وثبت من خلال تقرير مصلحة الطب الشرعى المرفق بالأوراق من انه وبإجراء أبحاث الحامض النووى والمقارنة انه قد وجد أنه البصمة الوراثية للطفلة المجنى عليها اشتركت في نصف المواقع الوراثية التي تم الكشف عنها مع البصمة الوراثية للمتهمة الثانية .

مبلغ مالي خمسين جنيها عن اليوم الواحد

وأكد، مجري التحريات، بأنه وحال مروره بميدان التحرير لملاحظة الحالة الأمنية أبلغه أحد المواطنين بأن المتهمة الأولى تقوم باستجداء المارة وبصحبتها طفل رضيع ، فانتقل الى مكان تواجدها فأبصرها تحمل طفلة حديثة الولادة تبدو عليها علامات الضعف الشديد وبسؤالها عن سبب تواجدها بذلك المكان وحملها لتلك الطفلة أقرت بأنه تستخدمها لابتزاز مشاعر المارة كي تتحصل على مزيد من الاموال من اعمال التسول واضافت انها تستأجر تلك الطفلة بمبلغ مالي خمسين جنيها عن اليوم الواحد ، كما عثر بحوزتها على كيس بلاستيكي بداخله مبلغ مالي عبارة عملات ورقية ومعدنية مختلفة قررت له أنه متحصلات أعمال التسول.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found