حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:15 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أكل ميراثي وسب أمي..أقوال المتهم بسكب مياه نار على عمه بنيابة سوهاج

متهم
متهم

"اكل ميراث ابويا ومش راضي يديني حقي... بكلمه على حقي ومش راضي يسمعني سبني وهان كرامتي وسب أمي متحملتش وحلفت اجيب حقي بأيدي"، بهذه الكلمات بدأ التاجر الثلاثيني "علي" ابن مركز سوهاج، أقواله في النيابة العامة، عن واقعة سكب مياه نار على شقيق والده.

وأكد التاجر البالغ من العُمر 35 عامًا، خلال أقواله بالنيابة العامة بمركز شرطة سوهاج، أن شقيق والده لم يعطيه حقه في ميراث والده، ولم يريد أن يعطيه حقه في قطعة أرض زراعية آلت إليهما بالميراث عن والده الجاني وشقيق المجني عليه.

وعن يوم الواقعة، أردف في أقواله، قائلًا: "كنت عنده وبحاول اتفاهم معاه عشان اخد حقي تطاول عليا وسب والدتي وسبني... كرامتي وجعتني وحلفت اخد حقي منه واوجعه زي ما وجعني روحت اتفقت مع 2 من معارفي وجبنا مياه نار ورميناها عليه".

وكانت النيابة العامة قد أمرت بتجديد حبس تاجر في منتصف الثلاثينات من العُمر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بالتعدي على شقيق والده، واصابته بحروق نارية بالوجه والرقبة والصدر؛ نتيجة سكب مادة حارقة عليه، بمساعدة شخصين آخرين، حيث سكبوا "مياه نار" عليه، دائرة مركز شرطة سوهاج.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بورود إشارة من المستشفى الجامعي الجديد.

مفادها وصول المدعو "علي م ا م- 63 سنة- مزراع- ويقيم دائرة مركز سوهاج"، مصاب بحروق نارية بالوجه والرقبة والصدر، إدعاء إلقاء مادة حارقة عليه، وبسؤاله اتهم نجل شقيقه المدعو "علي ر م ا- 35 سنة- تاجر- ويقيم بذات الناحية، و2 آخرين".

بسكب مادة حارقة "مياه نار" عليه أثناء تواجده بمنزله بذات الناحية؛ بسبب خلافات فيما بينهما على قطعة أرض زراعية بذات الناحية آلت إليهما بالميراث.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أقروا بصحتها وأعترفوا بإرتكابهم الواقعة لوجود خلاف بين الأول والمصاب لذات السبب المشار إليه، حيث قام الأول بتحريض الثاني والثالث على ارتكاب الواقعة.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found