حوادث اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 07:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وأحنا بنصدق اي حاجة !!!!

حكاية فتاة الهرم. وسيدة السودان نشر الاكاذيب لتحقيق نسبة مشاهدة وارباح

فتاة الهرم
فتاة الهرم

في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والرغبة الجامحة في كسب المتابعين وزيادة نسب المشاهدة، شهدنا مؤخرًا واحدة من القضايا المثيرة للجدل التي أثارت غضبًا واسعًا بين المصريين والسودانيين على حد سواء. فتاة الهرم، "مريم. م"، طالبة بالصف الثالث الثانوي، اختارت طريق الأكاذيب والشائعات لتعزيز شهرتها، مدعية تعرضها لاعتداء وسرقة على يد خمسة سودانيين. ومع انتشار هذا الفيديو الكاذب على تطبيق "تيك توك"، أثار الحادث ردود فعل غاضبة، وتسببت في زيادة التوتر بين أفراد الشعبين.

خمسة سودانيين قد تعدوا عليها وسرقوها أثناء استقلالها ميكروباص في منطقة الهرم

بدأت القصة عندما ظهرت الفتاة في مقطع فيديو باكية، زاعمة أن خمسة سودانيين قد تعدوا عليها وسرقوها أثناء استقلالها ميكروباص في منطقة الهرم. وعلى الفور، شكّلت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة فريقًا للتحقيق في الواقعة بقيادة اللواء هاني شعراوي. ومع استمرار التحريات التي أشرف عليها العميد عمرو حجازي، تبين أن الفتاة اخترعت القصة بالكامل بهدف جمع المشاهدات على حسابها الشخصي على "تيك توك".

الاعترافات الصادمة لفتاة فيديو الهرم

اعترفت "مريم" أثناء التحقيقات أنها اختلقت الرواية بالكامل، وأوضحت أن الحادث الحقيقي الوحيد كان تدافعًا طفيفًا للحصول على مقعد في الميكروباص. باقي تفاصيل الواقعة كانت من نسج خيالها بغرض جذب انتباه المشاهدين وزيادة عدد المتابعين على حسابها الشخصي. وبرغم أنها لم تتوقع أن ينتشر الفيديو بهذه السرعة، إلا أن العواقب كانت وخيمة، إذ اتُهمت بنشر الشائعات وتكدير السلم العام.

أجهزة الأمن تكشف الحقيقة

أجهزة الأمن المصرية كانت سريعة في كشف الحقيقة، وبعد التحقيقات الدقيقة، تبيّن عدم صحة ما جاء في الفيديو. الفتاة لم تتعرض لأي اعتداء أو سرقة، وأقرت بأنها كانت تسعى فقط لتحقيق الشهرة وزيادة عدد المشاهدات، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، وجاري عرضها على النيابة العامة.

اجندات خارجية هدفها الأمن والاستقرار

علي الجانب الأخر انتشر مقطع فيديو لسيدة سودانية غلي نفس التطبيق تدعوا شباب السودانيين للتمرد بكلمات اقل وصف لها انا وقحة وكل ذلك يحدث بهدف زيادة نسبة المشاهدة والارباح علي تطبيق تيك توك بغض النظر عن مايمكن تتسبب فيه هذة الافعال فير المسؤلة من جانب اقل وصف لهم بالمجرمين الساعين الي التخريب الا لم يكن هذا مقصود ويتم برعاية اجنبية لها اهداف واجندات تنفذها عبر هؤلاء الكاذبين عبر ترةيج الشائعات

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found