حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 04:30 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

برشلونة يواصل التألق بخماسية ضد فياريال.. أرقام مميزة وتحقيق إنجازات جديدة

برشلونه
برشلونه

واصل فريق برشلونة انطلاقته القوية في الدوري الإسباني بتحقيق فوز ساحق على مضيفه فياريال بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لاسيراميكا" ضمن الجولة السادسة من الليغا. بهذا الانتصار، عزز برشلونة موقعه في صدارة الدوري برصيد 18 نقطة بالعلامة الكاملة، فيما تلقى فياريال أول هزيمة له هذا الموسم، متجمدًا رصيده عند 11 نقطة في المركز الخامس.

برشلونة متصدر الدوري الإسباني

6 انتصارات متتالية

حقق المدرب الألماني هانز فليك إنجازًا مميزًا ليصبح رابع مدرب في تاريخ برشلونة يحقق الفوز في أول 6 مباريات له بالدوري الإسباني. وبهذا الإنجاز، ينضم فليك إلى قائمة المدربين التاريخيين الذين حققوا هذا الرقم، وهم لويس فان جال في 1997، تيتو فيلانوفا في 2012، وتاتا مارتينو في 2013.

أفضل فريق في أوروبا

برشلونة أصبح الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي يمتلك لاعبين على الأقل سجلا 5 أهداف أو أكثر هذا الموسم. روبرت ليفاندوفسكي يتصدر قائمة هدافي الليغا بـ6 أهداف، بينما سجل رافينيا 5 أهداف، مما يعكس التنوع الهجومي الكبير للفريق.

تنوع هجومي لافت

بابلو توري أصبح رابع لاعب من برشلونة هذا الموسم يسجل هدفًا ويصنع تمريرة حاسمة في مباراة واحدة بالدوري الإسباني، بعد رافينيا، ليفاندوفسكي، وفيران توريس. وفقًا لشبكة "أوبتا"، لم ينجح أي فريق آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في تحقيق هذا التنوع الهجومي بعدد أكبر من اللاعبين.

ملعب "لاسيراميكا" المفضل فلم يتذوق طعم الخسارة هناك منذ عام 2007.

برشلونة واصل تألقه على ملعب فياريال "لاسيراميكا"، حيث لم يتذوق طعم الخسارة هناك منذ عام 2007. هذا الملعب أصبح أول ملعب في تاريخ برشلونة يخوض فيه 18 مباراة متتالية دون هزيمة، ما يعكس مدى قوة الفريق الكتالوني في مواجهاته على هذا الملعب.

لامين يامال الأفضل

لامين يامال، نجم برشلونة الشاب، واصل تألقه ليصبح أفضل صانع ألعاب في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد أن قدم 5 تمريرات حاسمة. كما يتساوى يامال مع زميله روبرت ليفاندوفسكي كأكبر المساهمين في الأهداف، حيث سجل 3 أهداف وصنع 5 أخرى، بينما سجل ليفاندوفسكي 6 أهداف وصنع هدفين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found