حوادث اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 07:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هجوم بطائرات مسيرة من العراق يقتل جنديين وإصابة 24 من لواء غولاني الأسرائيلي

جنود اسرائليين  لقوا حتفهم
جنود اسرائليين لقوا حتفهم

مع تصاعد التوترات في منطقة البشرق الأوسط تزداد المخاوف من توسيع مجال الحرب الي اندلاع حرب اقليمية ففي حادثة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب، تعرضت قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمال الجولان لهجوم باستخدام مسيّرات أطلقتها ميليشيات من العراق، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 24 آخرين، بينهم اثنان بجروح خطيرة. وقع الحادث الدرامي بعد منتصف ليل الأربعاء وفجر الخميس، حيث استطاع الجيش الإسرائيلي اعتراض إحدى المسيّرات، بينما تمكنت الأخرى من الوصول إلى داخل المعسكر وانفجرت فيه.

تعود المسيّرتان إلى ميليشيات عراقية وتم إطلاقهما باتجاه إسرائيل

وفقًا لتحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي، تعود المسيّرتان إلى ميليشيات عراقية، وتم إطلاقهما باتجاه إسرائيل. بينما تم اعتراض إحدى المسيّرات، فشلت أنظمة الكشف الجوية في رصد المسيّرة الثانية، التي انفجرت في المعسكر، ما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الإصابات.

جيش الأحتلال يقر بوجود قتلى وجروح في صفوف لواء غولاني

أكد الجيش الإسرائيلي أن القتلى هم من لواء غولاني، الذي يشارك في المعارك البرية في جنوب لبنان. الجنديان القتيلان هما الرقيب دانييل أفيف حاييم سوفير (19 عامًا) والعريف تال درور (19 عامًا)، وكلاهما من الكتيبة الثالثة عشرة في لواء غولاني.

فشلًا في أنظمة الكشف الجوي والتحذير أدى إلى عدم تفعيل أي إنذار

أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن فشلًا في أنظمة الكشف الجوي والتحذير أدى إلى عدم تفعيل أي إنذار، مما ترك الجنود غير مدركين للجسم الغريب الذي كان يقترب منهم، وبالتالي لم يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found