حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:00 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أول قمة نسائية في تاريخ مصر: سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في مباراة مثيرة-- فيديو

مباراة الأهلي والزمالك للسيدات
مباراة الأهلي والزمالك للسيدات

شهدت الساحة الرياضية المصرية حدثًا تاريخيًا يوم الجمعة، حيث أقيمت أول مباراة قمة نسائية بين فريقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز للسيدات لموسم 2024-2025. احتضن ملعب عبداللطيف أبو رجيلة هذه المواجهة التاريخية التي انتهت بفوز سيدات الأهلي بنتيجة 2-1.

تفاصيل المباراة المثيرة

نجحت النيجيرية تشاريتي روبن في إحراز هدفي الأهلي في الدقيقتين 43 و72، بينما سجلت سبيستيا أكوي هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. المباراة كانت مليئة بالإثارة حتى نهايتها، حيث شهدت طرد لاعبة الأهلي نورة خالد بعد حصولها على إنذار ثانٍ قبل نهاية المباراة بدقيقة، لتصبح أول لاعبة تتلقى بطاقة حمراء في تاريخ القمة النسائية.

تأسيس الفرق النسائية

تأتي هذه المباراة كجزء من مبادرة تأسيس فرق نسائية للناديين، تنفيذًا لاشتراطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي تفرض وجود فرق نسائية حتى يتمكن الأندية من المشاركة في البطولات القارية.

ردود فعل ما بعد المباراة

بعد انتهاء المباراة بفوز سيدات الأهلي، قررت بعض لاعبات الفريق الانخراط في "كيد الرجال"، حيث قمن بالتقاط صور تذكارية بطريقة "النوم"، وهو الاحتفال الذي اشتهر به لاعبو الزمالك بعد فوزهم بلقب السوبر الأفريقي الأسبوع الماضي، في سخرية واضحة من لاعبي الأهلي.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found