حوادث اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 05:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إسرائيل تخطط لتوجية ضربة الي العراق وتوسيع رقعة الحرب !!!

مقتل جنديين اسرائلين
مقتل جنديين اسرائلين

مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، تشير تقارير إسرائيلية إلى احتمال توسيع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية ليشمل العراق بعد الضربات الجوية التي شنتها في غزة ولبنان. التصعيد جاء بعد مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة أُطلقت من العراق، وهو الهجوم الذي أدى إلى تغيير في حسابات إسرائيل العسكرية.

"العراق قد يكون الهدف التالي"، بعد توجيه ضربات سابقة إلى إيران واليمن

و قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن "العراق قد يكون الهدف التالي"، بعد توجيه ضربات سابقة إلى إيران واليمن. يأتي ذلك في وقت تشهد المنطقة توتراً غير مسبوق بسبب تصاعد الهجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار من جانب إيران وحلفائها في المنطقة، مما دفع إسرائيل إلى التفكير في توجيه ضربة كبيرة رداً على تلك الهجمات.

دعم أمريكي وتخوفات من تصعيد إقليمي

رغم الضغوط المتزايدة، فإن إسرائيل تحظى بدعم كامل من الولايات المتحدة، التي تراقب عن كثب التطورات في المنطقة وتحاول تجنب اندلاع حرب إقليمية شاملة. ومع ذلك، فإن احتمالية تصاعد الأحداث إلى صراع أوسع تبدو قائمة، حيث تُشير تصريحات مسؤولين أمريكيين إلى أن "الحسابات الخاطئة" قد تؤدي إلى تدخل أعمق من قبل واشنطن.

مخاوف أمريكا ومطالبة بتوخي الحذر !

الرئيس الأمريكي جو بايدن، من جهته، حذر من اتخاذ قرارات سريعة، ودعا إلى استكشاف بدائل أخرى غير توجيه ضربات للمنشآت النفطية في إيران، بينما أشار مسؤولون إيرانيون إلى استعدادهم للرد بقوة في حال تعرضت منشآتهم لهجوم.

تهديدات إيرانية ومخاوف إسرائيلية

من جانبه، صعّد الحرس الثوري الإيراني من لهجته محذراً من ضرب منشآت الغاز والطاقة الإسرائيلية في حال قامت إسرائيل بأي هجوم. في المقابل، يبدو أن إسرائيل مستعدة لتصعيد أكبر ضد إيران، حيث أشارت مصادر مطلعة إلى أن الرد الإسرائيلي سيكون "قاسياً" في حال استمرت الهجمات الإيرانية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found