حوادث اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:28 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل أطلاق ايران لصواريخ علي اسرائيل لحظة بلحظه وامريكا تدعم دغاعات اسرائيل

الصواريخ الأيرانية تضرب أسرائيل
الصواريخ الأيرانية تضرب أسرائيل

أطلقت إيران عشرات الصواريخ الباليستية من ثلاث محافظات، من بينها طهران وأصفهان وتبريز، مستهدفة عدة مواقع داخل إسرائيل. الهجوم جاء بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، في حادثة أثارت الغضب الإيراني. وفقًا للتلفزيون الإيراني، أطلقت الدفعة الأولى من الصواريخ من العاصمة طهران وأصفهان، في حين انطلقت الدفعة الثانية من تبريز شمال غرب إيران.

الهجوم يأتي كرد مباشر على مقتل هنية وحسن نصر الله زعيم حزب الله، إلى جانب العميد الإيراني عباس نيلفروشان

وأكد الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم يأتي كرد مباشر على مقتل هنية وحسن نصر الله زعيم حزب الله، إلى جانب العميد الإيراني عباس نيلفروشان. من جهة أخرى، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن استهداف أكثر من 200 صاروخ باليستي مواقع عسكرية إسرائيلية، بينما عملت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية على اعتراض تلك التهديدات.

بايدن وفريق الأمن القومي لبحث تداعيات الهجوم ودعم الدفاعات الإسرائيلية.

نصح الجيش الإسرائيلي سكان تل أبيب ومناطق وسط البلاد بالبقاء في الملاجئ والغرف الآمنة، فيما دوت صافرات الإنذار في القدس وتل أبيب ومدن أخرى مع استمرار سقوط الصواريخ. وفي واشنطن، عُقد اجتماع طارئ بقيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن وفريق الأمن القومي لبحث تداعيات الهجوم ودعم الدفاعات الإسرائيلية.

تصاعد التوترات في المنطقة عقب مقتل قادة إيرانيين

ويأتي هذا الهجوم بعد أسابيع من تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من طهران، في ظل تصاعد التوترات في المنطقة عقب مقتل قادة إيرانيين في غارات إسرائيلية سابقة.

وذك بيان ايراني -بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة، و إذا ردت إسرائيل على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات أعنف".

وتابع: "الهجوم جاء بقرار تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

الصواريخ أضاءت الانفجارات سماء مدينتي القدس وتل أبيب ومدن أخرى

و أطلقت إيران أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل، حيث أضاءت الانفجارات سماء مدينتي القدس وتل أبيب ومدن أخرى، وسط دوي صافرات إنذار تنذر بسقوط دفعات أخرى.

الجيش الإسرائيلي ينصح سكان تل أبيب وأجزاء أخرى من وسط البلاد بالبقاء في الملاجئ والغرف الآمنة

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الجيش أن أكثر من 200 صاروخ باليستي استهدف مناطق متفرقة بينها مواقع عسكرية في البلاد.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "يعمل بكامل طاقته، ويكتشف التهديدات ويعترضها أينما كان ذلك ضروريا".

ونصح الجيش الإسرائيلي سكان تل أبيب وأجزاء أخرى من وسط البلاد بالبقاء في الملاجئ والغرف الآمنة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found