حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 05:26 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور

حبس
حبس

أودعت الدائرة 13 جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على متهم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات لاتهامه بسرقة أطفال بالإكراه في بولاق الدكرور.

صدر الحكم برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك وعضوية المستشارين محمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وبحضور محمد محمود عبدالحكم وكيل النيابة وأمانة سر أيمن عبداللطيف.

حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور

وكشفت حيثيات المحكمة، أنه بتاريخ 11 يونيو 2024 أثناء مرور ضابط مباحث رعاية الاحداث بشارع العشرين في بولاق الدكرور شاهد بعض الاطفال القائمين على اعمال مسح السيارات تضرروا من قيام المتهم وشهرته "فرنسا" بسرقة المبالغ المالية المملوكة لكل من المجني عليهم بأن أشهر في وجههم سلاح ابيض وهددهم وشل مقاومتهم.

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم، أن الواقعة وعلى نحو ما سالف ذكره استقام الدليل على صحتها وثبوتها قبل المتهم ثبوتا كافيا لإدانته أخذا بشهادة ضابط مباحث الأحداث والمجني عليهم، وحيث أنه وبجلسة المحاكمة مثل المتهم واعتصم بالإنكار والدفاع الحاضر معه ترافع في الدعوى شارحا ظروفها وملابساتها والتمس ببراءة موكله تأسيسا على الدفع ببطلان اجراءات القبض والتفتيش لانتفاء حالة التلبس والدفع بتناقض أقوال شهود الاثبات وعدم معقولية رواية تصوير الواقعة.

واضافت المحكمة، أن تستخلص الصورة الصحيحة لواقعة الدعوى بكافة الطرق الممكنة عقلا ولها أن تضع أقوال الشهود في ميزان العقل والمنطق والاخذ بما ترجحه منها طالما اطمأنت اليها واستخلصت الادانة منها بما لا تتناقض فيه، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات عما أسند اليه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found