حوادث اليوم
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:21 صـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المحكمة تستمع اليوم لدفاع المتهمين في قضية ”فبركة سحر مؤمن زكريا”

مؤمن زكريا وزوحتة
مؤمن زكريا وزوحتة

من المنتظر ان تستمع محكمة جنح الخليفة اليوم، الثلاثاء، إلى مرافعة دفاع المتهمين في القضية المثيرة للجدل رقم 6904 لسنة 2024، المعروفة إعلاميًا بـ"فبركة سحر للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا". القضية التي شغلت الرأي العام تهدف إلى الكشف عن حقيقة التورط في خدعة تمس النجم الرياضي الشهير، والتي استغلت في محاولة للظهور على "الترند" وتحقيق مشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي.

المتهم الأول اعترف بأنه شارك مع نجله وزوجته واثنين آخرين في فبركة سيناريو مزعوم للسحر ضد مؤمن زكريا

المتهم الأول، بحسب ت التحفيقات التي باشرتها النيابة العامة مع المتهمين، اعترف بأنه شارك مع نجله وزوجته واثنين آخرين في فبركة سيناريو مزعوم للسحر ضد مؤمن زكريا. الهدف من هذه العملية كان خلق ضجة إعلامية من خلال تصوير مشهد ملفق يظهر فيه اللاعب ضحية لأعمال سحرية، وهو ما أكسب المجموعة شهرة على منصات التواصل الاجتماعي.

قام المتهمين باستخدام دمية "عروسة" وعليها طلاسم غير مفهومة ووضعت في أحد المقابر، ثم تم تصوير هذا المشهد ونشره على نطاق واسع

وفقًا للتحقيقات، تم استخدام دمية "عروسة" وعليها طلاسم غير مفهومة ووضعت في أحد المقابر، ثم تم تصوير هذا المشهد ونشره على نطاق واسع، مما أثار اهتمام الكثيرين ودفع مؤمن زكريا، دون معرفته بحقيقة الأمر، إلى حضور الموقع لمحاولة فك تلك "الأعمال" المزعومة.

مرافعة دفاع المتهمين الستة المتورطين في هذه القضية. يُنتظر أن يحاول فريق الدفاع تقديم تبريرات وأسباب تخفيفية

من المتوقع أن تشهد الجلسة التي ساعقد اليوم مرافعة دفاع المتهمين الستة المتورطين في هذه القضية. يُنتظر أن يحاول فريق الدفاع تقديم تبريرات وأسباب تخفيفية لما وصفه البعض بأنه "تصرف غير مسؤول" لاستغلال لاعب يعاني من ظروف صحية لتحقيق الشهرة على حسابه. هذا وتبقى الأنظار متجهة نحو ما سيتكشف خلال الجلسات القادمة حول تفاصيل أكثر دقة عن هذه القضية.

استغلال الشخصيات العامة من قبل البعض للحصول على مكاسب شخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تُعتبر هذه القضية مثالاً حيًا على كيفية استغلال الشخصيات العامة من قبل البعض للحصول على مكاسب شخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد أثارت القضية موجة من الغضب في الأوساط الرياضية والإعلامية، خاصة وأنها مست كرامة لاعب محبوب عانى من مرض صعب، ليصبح هدفاً لخدعة بغيضة.

مكافحة الجرائم المتعلقة بالتشهير واستغلال وسائل الإعلام الاجتماعية في المستقبل؟

مع استمرار الجلسات، يبقى السؤال: ما هي الأحكام التي ستصدر بحق المتهمين؟ وكيف ستؤثر هذه القضية على قوانين مكافحة الجرائم المتعلقة بالتشهير واستغلال وسائل الإعلام الاجتماعية في المستقبل؟

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found