حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:26 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصاعد حرب التصريحات بين واشنطن وطهران قيبل الرد الأسرائيلي - تفاصيل

بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تصاعدت التهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، مدعومة بتصريحات من الولايات المتحدة. في ظل هذا التصعيد، برزت تصريحات وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الذي حذر بأن أي شخص يعلم "كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران" سيكون مسؤولاً عن أي خسائر بشرية قد تنجم عن هذا الهجوم.

جو بايدن، الذي أكد معرفته بكيفية وموعد الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية

في أعقاب التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أكد معرفته بكيفية وموعد الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية، جاءت تصريحات عراقجي لزيادة التوترات. وأكد عراقجي أن إيران لم تبدأ أبدًا حربًا، لكنها مستعدة للدفاع عن نفسها بقوة وسترد في الزمان والمكان المناسبين على أي اعتداء إسرائيلي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده لن تتوانى في الرد بقوة

من جانبها، هددت إسرائيل بأن إيران ستدفع ثمنًا باهظًا بعد إطلاقها وابلًا من الصواريخ على تل أبيب في وقت سابق من هذا الشهر. ورغم تحذيرات بايدن من التصعيد، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده لن تتوانى في الرد بقوة.

الولايات المتحدة تنشر منظومة الدفاع الجوي "ثاد" في إسرائيل كجزء من الإجراءات الاحترازية

في الأيام الأخيرة، زادت التوقعات بشأن رد عسكري إسرائيلي محتمل، حيث نشرت الولايات المتحدة منظومة الدفاع الجوي "ثاد" في إسرائيل كجزء من الإجراءات الاحترازية. وأفادت تقارير بأن الجنود الأمريكيين سيتولون تشغيل هذه المنظومة بالتعاون مع القوات الإسرائيلية، استعدادًا لأي رد إيراني محتمل.

متى وكيف سترد إسرائيل على الهجمات الإيرانية

في ظل تصاعد التهديدات والضغوط الدولية لتهدئة الأوضاع، يبقى السؤال الأهم هو متى وكيف سترد إسرائيل على الهجمات الإيرانية، وما إذا كان العالم على وشك مواجهة تصعيد جديد في منطقة الشرق الأوسط.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found