حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:39 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جدل تحكيمي يثير الجدل في مباراة المصري البورسعيدي وفاركو وعدم احتساب ركلة جزاء واضحة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

شهدت مباراة بين المصري البورسعيدي وفاركو في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز جدلاً تحكيمياً كبيراً، بسبب عدم احتساب ركلة جزاء واضحة رغم الاستعانة بتقنية الفيديو "الفار".

انتهت المباراة بفوز المصري البورسعيدي بهدف دون رد، لكن الجدل نشب في الدقيقة 75 من الشوط الثاني عندما سقط لاعب فاركو، سيف تيري، داخل منطقة الجزاء بعد دفعة واضحة من لاعب المصري، حسين السيد.

الرجوع لتقنية الفيديو "الفار" لمشاهدة اللقطة المثيرة للجدل

قرر الحكم حمادة القلاوي الرجوع لتقنية الفيديو "الفار" لمشاهدة اللقطة المثيرة للجدل. وبعد مراجعته للفيديو، قرر عدم احتساب ركلة الجزاء، مما أثار اعتراضات قوية من قبل الجهاز الفني واللاعبين.

نادي فاركو عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي عبّر عن استغرابه من عدم احتساب الركلة الجزاء بكلمات: "هل تغيرت قوانين اللعبة مع بداية الموسم الجديد؟!".

سياق مماثل لمباراة الزمالك والمقاولون التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة ذاتها

يأتي هذا الجدل في سياق مماثل لمباراة الزمالك والمقاولون التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة ذاتها، حيث كان الزمالك يأمل في الحصول على ركلة جزاء بسبب مسة يد على لاعب المقاولون داخل منطقة الجزاء. رغم رجوع الحكم لتقنية الفيديو، قرر عدم احتساب الركلة بداعي حدوث المخالفة خارج المنطقة.

تسبب هذا الجدل في تقديم الزمالك شكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، والمطالبة بإجراء تحقيق في ملف المباراة ومطالبة بإيقاف الحكم أمين عمر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found