حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:35 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد 24 سنة زواج .. يقتل زوجته ويسكب زيت مغلى علي جثتها بالمحلة الكبرى

ارشيفية
ارشيفية

لاشك أن الحياة بصفة عامة عُرضة للعديد من المشاكل والصعوبات كل يوم وكل لحظة ، وفي الحياة الزوجية والأسرية هناك العديد من المشكلات التى تنشب بين كافة الأسر، ولكن الإسلام وضع الحل لهذه الخلافات حينما قال الله تعالى "فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها" ، ولكن أن يصل الخلاف إلى حد القتل والتمثيل بالجثة، فهذا ما ترفضه كافة الشرائع والقوانين والأعراف حتى في تعاملاتها مع الحيوان .

ولكن ما حدث في مدينة المحلة الكبرى شىء يندى له الجبين وذلك حينما أقدم شخصٌ علي قتل زوجته وذلك بتخديرها ووضع زيت مغلى عليها وقيامه بضربها على رأسها حتى فقدت الحياة ، فما كان من محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة برئاسة المستشار ضياء الدين محمد ابوالوفا، بتأجيل محاكمة المتهم إلى جلسة 4 نوفمبر المقبل.

كان اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية قد تلقي إخطارا من مأمور قسم ثان المحلة يفيد بورود بلاغات من الأهالى بمصرع «غ. ن»، فى الثلاثينات من العمر على يد زوجها ويدعى «ش.ح»، عاطل، عن طريق إلقاء زيت مغلى عليها وإصابتها بطعنة نافذة فى الرأس بهدف التخلص منها، وفر هارباً .

وعلي الفور انتقلت قوة من مباحث قسم ثان المحلة تحت إشراف الرائد أحمد عبد الشافي رئيس مباحث قسم شرطة ثان المحلة وفريق من البحث الجنائى إلى موقع الحادث، وتبين أن المجنى عليها مصابة بطعنة نافذة فى الرأس وحروق من الدرجة الثالثة فى مختلف أنحاء جسدها، ما أدى إلى مصرعها .

حيث كشفت التحريات الأمنية أن الزوج أقدم على تخديرها بوضع مخدر فى العصير، حتى يتمكن من قتلها، وتمكنت مباحث قسم شرطة ثان المحلة من تحديد مكان تواجد المتهم وتم ضبطه وإحضاره، وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه أعترف بها كما جرى نقل الجثة إلى مستشفى المنشاوى بطنطا لتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها .

وبعمل التحريات حول الواقعة تبين إقدام "ش ح" على قتل زوجته وانه قام بسكب زيت مغلي على جسدها وإصابتها بطعنة نافذة فى الرأس بواسطة سلاح أبيض حتى لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بجراحها.

وأوضحت التحريات على أن الزوج المتهم كان قد انفصل عن زوجته وهي أيضا ابنة خاله منذ سنتين، ثم عاد إليها وتم الصلح بينهما قبل ارتكاب الواقعة بيومين مبيتاً بذلك النية لقتلها حيث أقدم على وضع مخدر لها العصير ولبناتها الثلاثة وقام بإلقاء الزيت المغلي على مختلف أنحاء جسدها، مما أدى إلى إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة، باستخدام سلاح أبيض "سكين" فى منتصف رأسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في الحال وتركها وفر هاربا.

و بتكثيف الجهود وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن فريق البحث الجنائي من إلقاء القبض على المتهم بمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة وأمرت النيابة العامة بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات وتم إحالته إلى المحاكمة الجنائية التي تنظر القضية اليوم .

كانت منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى في الغربية، قد شهدت إقدام زوج في العقد الرابع من عمره على تخدير زوجته وأطفالها والشروع في قتل الأم بحرقها عن طريق سكب الزيت المغلي على جسدها وطعنها بسكين المطبخ حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

و أمام جهات التحقيق اعترف المتهم بقوله : "حرقتها بزيت الطعام وانتقمت منها ذبحا عشان شتمتني"، مشيرا إلى أن زوجته كانت تفتعل المشاكل وتطالب دائما بزيادة مصروف البيت كما كانت دائمة التطاول عليه، وهو ما دفعه إلى الانتقام منه بعد مرور 24 سنة من الزواج.

وأفاد شهود عيان أن المتهم انفصل عن زوجته منذ سنتين، ثم عاد إليها قبل الواقعة بيومين مبيتاً النية لقتلها، حيث وضع المخدر فى العصير لها ولأطفالهم الثلاثة، وقام بإلقاء الزيت المغلى على مختلف أنحاء جسدها، ما أصابها بحروق من الدرجة الثالثة، ثم طعنها باستخدام سلاح أبيض فى منتصف رأسها، حتى لفظت أنفاسها الأخيره بالمستشفي المنشاوي بطنطا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found