حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:13 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل جديدة حول التطورات في قطاع غزة والضغوط الدولية على إسرائيل ومصير الرهائن

جنود الأحتلال
جنود الأحتلال

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أن عدد الجنود والضباط الذين سقطوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بلغ 307.

وأشار المتحدث إلى أن الجيش قد صعد عملياته في قطاع غزة بهدف "تقليل الخطر على قواته في المرحلة المقبلة"، وذلك وفقًا لما نقلته قناة الجزيرة.

توقيت بدء العملية البرية في قطاع غزة

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن يتواصل مع الجانب الإسرائيلي بشأن توقيت بدء العملية البرية في قطاع غزة. ورداً على سؤال حول ما إذا كان يشجع إسرائيل على تأجيل الهجوم البري على غزة، أكد بايدن أنه "يتحدث إلى الإسرائيليين حول هذا الموضوع" وفقًا لما نقله موقع سكاي نيوز العربية.

تقارير صحفية تحدثت في وقت سابق عن طلب بايدن من إسرائيل تأجيل الهجوم البري المتوقع في غزة حتى يتم إطلاق المزيد من الرهائن، لكن البيت الأبيض نفى هذه التقارير وأكد أن الرئيس لم يسمع سؤالا حول تأجيل الغزو البري، بل اعتقد أن السؤال كان حول إطلاق المزيد من الرهائن.

مخاوف من تعقيد الجهود المستقبلية لإطلاق سراح المزيد من الرهائن

وفي هذا السياق، تُشير تقارير أخرى إلى وجود ضغوط دولية من قبل الولايات المتحدة وحكومات أوروبية على إسرائيل لتأجيل الهجوم البري في غزة، خوفًا من تعقيد الجهود المستقبلية لإطلاق سراح المزيد من الرهائن. يُشير مصدر دبلوماسي إلى أن الحكومات الغربية التي تمارس هذه الضغوط لديها مواطنون بين المفقودين في القطاع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found