حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:31 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

معارك عنيفة بين مقاتلي حماس وجنود الاحتلال في معبر إيريز-- تفاصيل

 معبر إيريز
معبر إيريز

تسللت عناصر مسلحة من حركة حماس إلى معبر إيريز في قطاع غزة واندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في إطار أحدث حلقات الحرب المستمرة في المنطقة. هذا الحدث قد تم وصفه بطريقتين مختلفتين من قبل الجانبين المتصارعين.

الرواية الإسرائيلية

  1. البداية الرواية الإسرائيلية: وفقًا للرواية الإسرائيلية، وقعت اشتباكات مسلحة عنيفة في منطقة معبر بيت حانون (إيريز) في شمال قطاع غزة. قوات الجيش الإسرائيلي أعلنت أنها قتلت عددًا من المسلحين الذين حاولوا التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية من منطقة المعبر. المسلحون قالوا إنهم خرجوا من نفق تحت الأرض قرب المعبر ودارت معركة مع الجيش الإسرائيلي انتهت بقتلهم. تم أيضًا الإبلاغ عن قصف بقذائف الهاون من قبل المسلحين على الجنود في نفس المنطقة.

  2. رؤية "حماس

  3. رؤية "حماس": من جهة أخرى، قدمت حماس وكتائب القسام، الجناح المسلح للحركة، رؤية مختلفة. زعموا أن هناك اشتباكات مسلحة عنيفة في معبر إيريز وأنهم أعاقوا وصول الدعم للقوات الإسرائيلية المشتبكة. أكدوا أن عناصرهم قاموا بقصف منطقة المعبر بقذائف الهاون وأنهم شنوا هجمات مسلحة بأسلحة رشاشة ومضادة للدروع ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة في شمال غزة. زعموا أنهم استهدفوا دبابتين إسرائيليتين وأصابوهما.

  4. مواجهات عنيفة للغاية وأسفرت عن جرح ضابط وجندي إسرائيليين

  5. لماذا تغلق إسرائيل معبر
  6. الأحداث الميدانية: تدور الاشتباكات المسلحة بشكل عنيف في منطقة معبر إيريز وشمال قطاع غزة. وقد شهدت القتال محاولات تسلل من جهة واحدة وردًا على ذلك اندلعت معارك عنيفة. ولم يتم الكشف عن تفاصيل حول الخسائر حتى اللحظة، ولكن تقارير تشير إلى أن المواجهات كانت عنيفة للغاية وأسفرت عن جرح ضابط وجندي إسرائيليين.

  7. الهجمات والقصف: في إطار الأحداث، قامت طائرات الجيش الإسرائيلي بقصف مبانٍ عسكرية تابعة لحماس ومنظمات أخرى، وتم استهداف منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع، بالإضافة إلى بنية تحتية عسكرية. ومن جانبها، قامت فصائل فلسطينية بإطلاق صواريخ على مدن إسرائيلية، بما في ذلك تل أبيب وريشون لتسيون.

  8. الخسائر البشرية: تم نقل الجندي والضابط الإسرائيليين اللذين أصيبا خلال الاشتباكات إلى المستشفى لتلقي العلاج. لم يتم تأكيد تفاصيل حول الوفيات أو الإصابات في صفوف حماس.

  9. تصاعد العنف في منطقة النزاع بين إسرائيل وفلسطين

  10. تصاعد العنف: هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد العنف في منطقة النزاع بين إسرائيل وفلسطين، حيث تم توسيع التوغل البري الإسرائيلي في شمال غزة تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف. يبقى الوضع متوترًا ومتغيرًا بسرعة، وتظل صفارات الإنذار تدوي في بلدات غلاف قطاع غزة.

هذه الأحداث تبرز التوترات الحالية في المنطقة

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found