حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:47 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”منظمة الصحة العالمية تكشف عن 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم تُتعرف عليها بعد”

شهداء في غزة
شهداء في غزة

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية أن هناك ما يزال أكثر من 1000 جثة تحت الأنقاض في قطاع غزة لم تُتعرف عليها بعد، بعد انتهاء العمليات العسكرية في المنطقة. تلقت المنظمة تقديرات تشير إلى هذا العدد المروع الذي لم يُسجل بعد ضمن عدد القتلى في الصراع.

من جهته، قال ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية، في رده على سؤال حول العدد الدقيق للقتلى في غزة: "حصلنا أيضا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه ما يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد".

وفاة أكثر من 7000 شخص خلال الهجمات الإسرائيلية

وفيما يتعلق بالأرقام الرسمية، أعلنت سلطات الصحة في غزة عن وفاة أكثر من 7000 شخص خلال الهجمات الإسرائيلية التي بدأت في السابع من أكتوبر. وهذا يأتي كرد على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أعرب عن شكه في دقة الأرقام التي تعلنها الفلسطينية.

أكثر من 1400 شخص قتلوا في اليوم الأول لهجوم حماس

يُذكر أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ردت على الشكوك المثارة بخصوص الأرقام بالقول: "الأرقام التي قدمتها الوزارة خلال نزاعات سابقة أثبتت صحتها". علاوة على ذلك، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن أكثر من 1400 شخص قتلوا في اليوم الأول لهجوم حماس، مع احتجاز الحركة أكثر من 200 شخص كرهائن.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found