حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قلق الأميركيين من التدخل في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: استطلاع جديد يكشف عن الردود المختلفة

بايدن
بايدن

كشف استطلاع جديد أن 82 بالمئة من الأميركيين يشعرون بالقلق حيال التدخل الأميركي في الحرب الراهنة بين إسرائيل وحماس، التي دخلت يومها الـ 19، وخلفت أزمة إنسانية فادحة.

مع احتدام الحرب والتهديدات باتساعها لتصبح صراع إقليمي أوسع، فإن الأميركيين "إما غير متأكدين أو يرفضون" التدخل العسكري الأميركي في المنطقة، وفقًا لاستطلاع أجراه موقع "المونيتور" الأميركي.

الدعم السياسي والعسكري المقدم من الولايات المتحدة إلى إسرائيل لأسبوعين متواصلين

أثار الدعم السياسي والعسكري المقدم من الولايات المتحدة إلى إسرائيل لأسبوعين متواصلين، في خضم حربها ضد حركة حماس، تباينًا في ردود الفعل في الداخل الأميركي.

يتسق ذلك مع الانتقادات الداخلية في الإدارة ذاتها، وعبّرت عنها الاستقالة التي تقدم بها مسؤول بارز في الخارجية الأميركية قبل أيام، في الوقت الذي أفادت تقارير إعلامية عن استياء بعض موظفي وزارة الخارجية احتجاجًا على نهج الدعم المطلق لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

ماذا أظهر الاستطلاع؟

أظهر الاستطلاع الجديد أن غالبية الأميركيين يدعمون إسرائيل في الحرب، لكنهم يخشون أيضا من جر واشنطن إلى التدخل العسكري. معظم المشاركين يرفضون التدخل الأميركي في الصراع الحالي بنسبة 42 بالمئة، في حين يدعم 18 بالمئة تدخل بلادهم في الحرب. على مستوى دعمهم للفلسطينيين في ظل الحرب المستمرة، قال معظم الذين شملهم الاستطلاع بنسبة 65 بالمئة إن دعمهم ظل كما هو، وقال 11 بالمئة فقط إن دعمهم زاد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found