حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:09 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إسرائيل توقف خطط الاجتياح الواسع لغزة وتستبدلها بعمليات برية محدودة: أحداث حالة التصعيد في قطاع غزة بناءً على تقرير نيويورك تايمز

جنود اسرائيل والغزو البري
جنود اسرائيل والغزو البري

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن إسرائيل قررت وقف خطط الاجتياح الواسع لقطاع غزة والبدء بتنفيذ توغلات برية محدودة بدلاً من ذلك. هذا الإعلان يأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، مما يثير تساؤلات حول مستقبل الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

ووفقًا للمسؤولين الأمريكيين، يتوافق هذا القرار مع اقتراح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن. ولم يتم تقديم تفاصيل إضافية حول الأسباب التي دفعت إسرائيل إلى تغيير استراتيجيتها في هذا الوقت.

إصابة ضابط بجروح خطيرة نتيجة انفجار قذيفة هاون

في السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن إصابة ضابط بجروح خطيرة نتيجة انفجار قذيفة هاون في شمال قطاع غزة خلال الليلة الماضية. وأكدت المصادر الإسرائيلية أن الجنديين تعرضا لإصابات خلال مواجهة مع مقاتلي المقاومة في شمال القطاع.

في المقابل، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن عناصرها ما زالوا مستمرين في صد القوات الإسرائيلية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا بقطاع غزة. وأوضحت القسام أنهم نفذوا عدة عمليات قنص واستهدفوا آليات الجيش الإسرائيلي بالقذائف والهاون. يأتي هذا في إطار استمرار عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها القسام قبل 23 يومًا.

شن غارات جوية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة

تزامنًا مع هذه الأحداث، قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات جوية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، خصوصًا في المناطق الشمالية والشمالية الغربية للقطاع. كما واصلت مدافع الاحتلال قصف المناطق الشرقية للقطاع. تجدر الإشارة إلى أن التوترات مستمرة في مناطق شرق جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شمالي القطاع بين المقاومة وجيش الاحتلال.

الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط متوترة ومعقدة

بهذا القرار الجديد الذي اتخذته إسرائيل، تبقى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط متوترة ومعقدة، وتتطلب متابعة دقيقة للتطورات القادمة وتأثيرها على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found