حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أول دولة عربية تعلن تنفيذ عملية إنزال مظلي لسلاح الجو في قطاع غزة بعد انتهاء قمة الرياض ”صور”

صورة طائرت الأردن
صورة طائرت الأردن

بعد ساعات من اختتام القمة العربية الإسلامية المشتركة، غير العادية، أعمالها في العاصمة السعودية الرياض، مساء السبت، أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، تنفيذ سلاح الجو التابع لها، عملية إنزال مظلي، في قطاع غزة المحاصر، بالتعاون مع قطر والإمارات.

ونقل التلفزيون الأردني، قبل قليل، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، قوله إن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، قامت السبت، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه /76.

وذكر أن عملية الإنزال جاءت بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة.

وأضاف: "تأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة، وتؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه المستشفى من أوضاع صعبة نتيجة للقصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع".

وكانت قمة الرياض شددت على كسر الحصار على غزة وفرض ادخال قوافل مساعدات إنسانية عربية واسلامية ودولية، تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع بشكل فوري، ودعوة المنظمات الدولية إلى المشاركة في هذه العملية، وتأكيد ضرورة دخول هذه المنظمات إلى القطاع، وحماية طواقمها وتمكينها من القيام بدورها بشكل كامل، ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found