حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:46 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر لايمكن تهجير الفليطميين من وطنهم ووزبر الخارجية يجب - هل عرض علي مصر سداد دبونها ؟

سامح شكري
سامح شكري

نفى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وجود أي ضغوط إسرائيلية أو أمريكية على مصر لقبول تهجير الفلسطينيين مقابل إلغاء الديون. وأكد شكري على موقف مصر الثابت في رفض تهجير الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى الثقة في وعي الشعب الفلسطيني لمواجهة مثل هذه المحاولات.

مصر ودعم حل الدولتين

أضاف شكري أن قطاع غزة والضفة الغربية هما جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية. وأشار إلى التوافق الدولي بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وفق حدود الرابع من يونيو 1967.

جهود مصر الإنسانية والطبية تجاه غزة

تحدث وزير الخارجية عن التزام مصر بوفاء أي التزامات إنسانية تجاه الفلسطينيين، مؤكدًا على الجهود المصرية في توفير الاحتياجات الإنسانية والطبية. وأكد على أن معبر رفح مفتوح لدخول المساعدات، والتي تتم بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية وإسرائيل.

النادي الأهلي المصري يساند فلسطين

أعلن النادي الأهلي المصري عن إعداد قافلة إغاثة متوجهة إلى معبر رفح البري لدعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن القافلة تضم مواد غذائية وطبية ومياه.

مصر تعمل على إنشاء منشآت طبية داخل غزة

كما تحدث شكري عن الجهود المصرية لنقل الجرحى والمصابين لتلقي العلاج، والعمل على إنشاء منشآت طبية داخل غزة لتقديم الدعم اللازم.

مساعي مصر لفك الحصار على قطاع غزة

وتسعي مصر لفك الحصار عن قطاع غزة، مؤكدًا أن هذه المسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي بأكمله، وليس فقط الدول العربية والإسلامية. وأشار إلى التحركات والاتصالات المصرية المكثفة للإفراج عن المحتجزين من القطاع، مؤكدًا على استمرار مصر في تحركاتها مع كافة الأطراف المعنية لتسريع إنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found