حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:06 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تطورات متسارعة في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني: تبادل الأسرى وتصاعد العنف

وصول اسيرات فلسطنين الي  اسرهم
وصول اسيرات فلسطنين الي اسرهم

أسيرتان إسرائيليتان يتم تسليمهما للصليب الأحمر

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم تسليم أسيرتين إسرائيليتين إلى الصليب الأحمر. هذا الإعلان جاء بعد أن قامت كتائب القسام بتسليم المحتجزتين إلى الصليب الأحمر في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة.

موقف الإدارة الأمريكية من الأسرى والعنف ضد الفلسطينيين

الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد على العزم الأمريكي في ضمان إطلاق سراح كل شخص أخذته حماس رهينة. في الوقت نفسه، حث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اتخاذ خطوات فورية لمحاسبة المستوطنين على العنف ضد الفلسطينيين.

تصريحات نتنياهو ومواقف أخرى

نتنياهو، من جانبه، أعرب عن تعهده بالقضاء على حماس، مشيراً إلى أنه لن يتوقف عن هذا الهدف. في سياق متصل، ذكر بن غفير، عضو الكنيست الإسرائيلي، أنه يجب العودة فورًا إلى القتال بكثافة هائلة لتحقيق هدف التدمير الكامل لحماس.

إسرائيل وتبادل الأسرى والجثث

صحيفة هآرتس الإسرائيلية نقلت أن إسرائيل تعتقد بأن لدى حماس عشرات الجثث لإسرائيليين. وأبلغت إسرائيل الوسطاء أنها لن تفرج عن أسرى فلسطينيين أحياء مقابل تسلم جثامين، وأنها غير معنية باستعادة الجثث في المرحلة الحالية من الهدنة.

مواقف الحكومة الإسرائيلية والجيش

المتحدث باسم حكومة الاحتلال زعم أن الحرب ستنتهي بالقضاء على حماس، وأكد على التزامهم بإعادة كل محتجز. كما أفاد جيش الاحتلال بإطلاق نار وإصابة سائق سيارة حاول دهس جنود على حاجز عسكري.

رتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر إلى 3365 معتقلًا

هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أفادا بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أعدادًا كبيرة من المواطنين في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك الأطباء والنساء، مع الإفراج عن بعضهم لاحقًا. ووفقًا لنادي الأسير، ارتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر إلى 3365 معتقلًا.

اعتقال كوادر صحية وتصريحات الإدارة الأمريكية

وزارة الصحة بغزة أشارت إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل 26 من الكوادر الصحية، بما في ذلك مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية. في الأثناء، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن دعم واشنطن القوي لإسرائيل وتأييدها لحقها في الدفاع عن نفسها.

توسع إسرائيل في توزيع السلاح وتبادل الأسرى

نتنياهو أعلن عن استمرارية حكومته في توسيع توزيع السلاح على الإسرائيليين، وهيئة البث الإسرائيلية نقلت عن مصدر سياسي أن إسرائيل أصبحت قريبة من نهاية صفقة التبادل الحالية.

تفاصيل الهجمات في القدس

أخيرًا، أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن هناك قتلى وجرحى جراء عملية إطلاق نار عند مدخل القدس، وأن المهاجمين، وهما شقيقان وأسيران محرران من القدس الشرقية، قتلا خلال الحادثة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found