حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:33 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر أكتوبر بالغربية يشارك الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف

حزب مصر أكتوبر بالغربية
حزب مصر أكتوبر بالغربية

تلبية للدعوة الكريمة من الدكتور عماد بدير مدير متحف آثار طنطا ، لأمانة حزب مصر أكتوبر بالغربية برئاسة الأستاذ أحمد الشرقاوى أمين عام الحزب بالغربية وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية، للمشاركة في الاحتفال بيوم المتاحف العالمي، والذي تفتح فيه جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار أبوابها مجانا لزائريها من المصريين.

فقد توجه وفد رفيع المستوى من أمانة الحزب بالغربية يتقدمهم "الشرقاوى" والمهندس جلال الباز والأستاذة نجلاء فتحى الأمناء المساعدين والأستاذ أحمد دربالة أمين التنظيم،والدكتورة داليا النمر أمين الإعلام، والأستاذ محمد عطية المتحدث الاعلامى، وكافة أمناء وأعضاء الحزب بالغربية.

وأوضح "بدير" في كلمته أن هذا الاحتفال يأتي في إطار إستراتيجية قطاع المتاحف المصرية للمشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التراثية والثقافية المحلية والدولية، ضمن خطتها لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى جميع جمهوره من الزائرين واستقطاب جميع أفراد المجتمع المصري بمختلف أطيافه وفئاته العمرية.

وفي كلمته أيضا رحب "بدير" بالسادة أعضاء الحزب، موضحا أن من أولويات الأحزاب السياسية وفي مقدمتها "حزب مصر أكتوبر" الاهتمام ونشر الوعى الثقافي السياحى ، وعرضه بلغة تاريخية علي أعضاءه ، شاكرا في الوقت ذاته أعضاء الحزب علي تلبيتهم الدعوة .

وأعرب "الشرقاوى" عن سعادته البالغة لمشاركته هذا الاحتفال الذي يهدف لتوحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف، ولفت انتباه الجمهور العالمي إلى نشاطها، وإيصال رسالة مفادها أن المتاحف وسيلة مهمة للتبادل الثقافي وإثراء الثقافات وتنمية التفاهم المتبادل والتعاون والسلام بين الشعوب .

كما قام الدكتور حمادة سعد أمين السياحة والآثار بحزب مصر أكتوبر بالغربية بشرح الهدف من الاحتفال ، واصطحب وفد الأمانة في جولة تفقد خلالها أروقة المتحف وعرض تفاصيل المقتنيات والآثار الموجودة فيه ، موضحا قيمتها التاريخية والفنية والأثرية والسياحية، بداية من عصر الملوك العظماء من القدماء المصريين ومرورا بعهد اليونانيين وانتهاء بالعصر الاسلامى .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found