حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 05:01 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ندوة مستقبل مصر للإنتاج الزراعى بزراعة مصر أكتوبر بالغربية

مصر أكتوبر بالغربية
مصر أكتوبر بالغربية

استمرارا لسلسلة الندوات التى تعقدها أمانة حزب مصر أكتوبر بالغربية برئاسة الأستاذ أحمد الشرقاوى أمين عام الحزب بالغربية وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية، وفي إطار دعم المرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية، فقد نظمت أمانة الزراعة والرى والثروة الحيوانية برئاسة المهندس يسرى سعد أمين الأمانة ، والأستاذة جهاد سعد الامين المساعد ، ندوة تثقيفية توعوية بعنوان "مستقبل مصر للإنتاج الزراعى".

حاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور عماد عبد الحميد الأستاذ بكلية الزراعة جامعة القاهرة ، والدكتور إيهاب عبد المولى بكلية الزراعة جامعة طنطا، في البداية ألقي "الشرقاوى" كلمة رحب فيها بالسادة الحضور متمنيا للجميع الاستفادة من أهل التخصص في تلك المرحلة التى تمر بها مصر معربا عن أمله ، أن تجنى هذه الندوات ثمارها المرجوة منها .

وأضاف "يسرى" أن الهدف من هذه الندوة هو طمأنة الشعب المصرى من خلال حزب مصر أكتوبر علي مستقبل مصر الزراعى ؛ وأن الدولة بقيادة الرئيس السيسي تسير في الاتجاه الصحيح نحو الإنتاج الزراعى والنمو الاقتصادى الذي يعود علي المواطن البسيط .

ومن ناحيتها أعربت "جهاد سعد" عن امتنانها وشكرها العميق للحضور متمنية لهم كامل الاستفادة والنفع الذي يعود علي الجميع، مع وعد منها بتكرار مثل هذه الندوة مرات كثيرة .

تحدث الدكتور عماد عبد الحميد في كلمته عن الحضارة الفرعونية التى قامت علي ضفاف النيل ، وأن الزراعة هى أساس التجارة والصناعة وغيرها ؛ ففي الخلافة العثمانية حدثت مجاعات حتى جاء محمد علي واهتم بالجيش والزراعة، وهو يعتبر مؤسس الزراعة ومصر الحديثة وشق الترع والقناطر الخيرية ، وأدخل بعض البذور ومنها القطن ، وأنشأ مدرسة الزراعة ، وأضاف أن الرئيس السيسي يولى اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة والفلاح المصرى وتوفير البذور والسماد ، حتى ينعم الفلاح المصرى والمواطن بخيرات بلاده .

ومن ناحية أخرى أوضح الدكتور إيهاب عبد المولى أهمية الاهتمام الزراعة ومساعدة المزارعين ، والذي بدوره يتم توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل ، ثم تتوالى إلى أكثر من 5 مليون فرصة عمل ، من خلال الصناعات التى تقوم علي الزراعة ، وكذا مجالات التجارة ،وفي نهاية الندوة قام المهندس يسرى سعد أمين الأمانة بإهداء درعا تذكاريا للأستاذ الدكتور عماد عبد الحميد تقديرا منه لمجهوداته في مجال الزراعة والبحث العلمي.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found