حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:04 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة 49 مقيماً وإصابة 49 آخرين في حريق كبير في الكوبت - تفاصيل الحادث المروع

حريق الكويت
حريق الكويت

النيابة العامة الكويتية تحبس مواطنًا ومقيمين احتياطياً على خلفية حريق المنقف

أعلنت النيابة العامة الكويتية، الخميس، حبس مواطن ومقيمين احتياطياً، لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ في حادث حريق المنقف. وذكرت النيابة في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» أن الحريق الذي وقع في أحد المباني في منطقة المنقف أدى إلى وفاة 49 مقيماً وإصابة 49 آخرين. وتم حبس المتهمين احتياطياً نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق.

أمر أميري بمحاسبة المسؤولين عن حادث الحريق في مبنى العمال بمنطقة المنفنق

وجه أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمحاسبة المسؤولين عن حادث الحريق في مبنى العمال بمنطقة المفنق، وبعث ببرقيات تعازٍ لأسر الضحايا، معبراً عن خالص تعازيه ومواساته، ومشدداً على أهمية متابعة أسباب الحريق لمنع تكراره مستقبلاً.

ارتفاع عدد ضحايا الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء إلى 49 حالة وفاة

في السياق ذاته، ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء إلى 49 حالة وفاة، بالإضافة إلى عدد من المصابين. وأمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع، الشيخ فهد اليوسف، بالتحفظ على مواطن (شقيق صاحب العقار وشركة العمالة المنكوبة) ومقيم من الجنسية المصرية، مشدداً على عدم خروجهم من الجنائية إلا بعلمه.

وتواجد اليوسف في موقع الحريق، حيث فوجئ بأن عدد المقيمين في المبنى بلغ 196 شخصاً، وانتقد جشع وطمع أصحاب الشركات وأصحاب البنايات، وأصدر أوامر للجهات المعنية بالتعامل الفوري مع التعديات في البنايات السكنية والمواقع الأخرى لتلافي هذا النوع من الحوادث.

مهلة حتي صباح الغد لإزالة المخالفات

وأمهل أصحاب العقارات المخالفة حتى صباح الغد لإزالة المخالفات، محذراً من أن البلدية وفرق الإزالة ستتواجد في حال عدم الالتزام.

كما انتقل اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية إلى موقع الحريق، ووجه بتشكيل فريق من الإطفاء والطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين.

إيقاف نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والأحمدي، ومدير فرع بلدية الأحمدي

وأصدر مدير عام بلدية الكويت، المهندس سعود الدبوس، قرارات عاجلة بإيقاف نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والأحمدي، ومدير فرع بلدية الأحمدي بالتكليف، ومدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية، ورئيس قسم إزالة المخالفات بالأحمدي عن العمل للصالح العام، وتكليف نظرائهم بالأفرع الأخرى بالقيام بعملهم لحين الانتهاء من تحقيق ملابسات هذه الفاجعة الأليمة. وأكد الدبوس أنه لا أحد فوق القانون، وسيتم تطبيق القانون حماية للأرواح والممتلكات والصالح العام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found