حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:12 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جهات التحقيق بالجيزة تحفظ البلاغ ضد مروج شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب لعدم كفاية الأدلة

عفاف شعيب
عفاف شعيب

أمرت جهات التحقيق بالجيزة بحفظ البلاغ المقدم من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ضد مروج شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، لعدم كفاية الأدلة. وكانت النيابة قد كلفت وحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بفحص الشائعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار قلق الفنانة وذويها. أكدت شعيب أنها بصحة جيدة وستقاضي مروجي الشائعة لمنع تكرار مثل هذه الادعاءات الكاذبة.

إعدد تقرير فني وافٍ بشأنها، خاصة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد مصدر ومطلق الشائعة.

قامت جهات التحقيق المختصة بالجيزة بحفظ البلاغ المقدم من شعبان سعيد، المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، وكيلاً عن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ضد مروج شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، وذلك لعدم كفاية الأدلة في الواقعة.

في وقت سابق، كلفت النيابة العامة بالجيزة وحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بفحص شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب وإعداد تقرير فني وافٍ بشأنها، خاصة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد مصدر ومطلق الشائعة.

بعد اعتراضات عائلية.. عفاف شعيب تكشف مصير

أضرار نفسية بالغة للفنانة الكبيرة وذويها

تقدم الدكتور أشرف زكي ببلاغ للنائب العام بطلب التحقيق مع صاحب الصفحة التي نشرت شائعة وفاة الفنانة، وضبط مرتكبها وتقديمه للمحاكمة الجنائية لما تسبب به من أضرار نفسية بالغة للفنانة الكبيرة وذويها.

ما تم نشره على الصفحة المذكورة التي روجت لشائعة كاذبة بهدف جمع المشاهدات والتفاعلات بغرض التربح

أكدت نقابة المهن التمثيلية أن ما تم نشره على الصفحة المذكورة التي روجت لشائعة كاذبة بهدف جمع المشاهدات والتفاعلات بغرض التربح ماديًا، تسبب في إزعاج الفنانة القديرة عفاف شعيب وألحق بها الضرر النفسي والمعنوي. وطبقًا لقانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تلتمس النقابة التحقيق في هذه الواقعة وتقديم مرتكبها للمحاكمة الجنائية.

شائعة سخيفة. مشيرة إلى أنها ستقاضي هذه الصفحة التي روجت الشائعة حتى لا تتكر

من جانبها، أكدت الفنانة الكبيرة عفاف شعيب أنها تتمتع بصحة جيدة وتقضي يومها بشكل طبيعي في منزلها، وأن ما نشرته إحدى الصفحات على فيسبوك عن وفاتها شائعة سخيفة. مشيرة إلى أنها ستقاضي هذه الصفحة التي روجت الشائعة حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور مرة أخرى.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found