حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:35 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول للشعب المصري بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية

انقطاع الكهرباء.jpg
انقطاع الكهرباء.jpg

أضدرت وزارتا الكهرباء والبترول بيان بالاعتذار للشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، موضحة أن الإجراءات جاءت نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة واستمرار الموجة الحارة المبكرة، مما استدعى استيراد شحنات إضافية من الوقود للحفاظ على استقرار شبكة الكهرباء.

تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية. وأوضحت الوزارتان أن الخطط الموضوعة مسبقًا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف كانت مُعدة بدقة. وقد قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات واستلامها طبقًا للتوقيتات المخططة

.العديد من دول المنطقة تعاني من نقص الوقزد ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأت منذ أمس

إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأت منذ أمس، وذلك بمقدار ساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الحالي. يأتي ذلك للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة

وأشارت الوزارتان إلى أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة. وستواصل الوزارتان الإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن، حرصًا على الشفافية والتواصل مع المواطنين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found