حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:16 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المال الحرام.. سيدات فى قبضة الأمن بتهمة النصب على مواطنين بحجة توظيف الأموال

ضبط متهمة
ضبط متهمة

في الآونة الأخيرة شهد المجتمع المصري ظاهرة غريبة عندما اتجهت بعض السيدات لاحتراف النصب على المواطنين بزعم توظيف الأموال.. وهنا ظهر مصطلح "المستريحة" التي تستولى على أموال المواطنين تحت عباءه تشغيل أموالهم مقابل ربح شهري ثم تتنصل من مسئوليتها تجاههم.

مستريحة المعصرة

اعترفت "منى. س" صاحبة محل ملابس بمنطقة المعصرة بالقاهرة، أمام جهات التحقيق بالنصب على 5 مواطنين بعد أن استولت منهم على مبالغ مالية بعد أن أوهمتهم بتشغيل الأموال في تجارة الملابس.


وتابعت أنها كانت ملتزمة بإعطائهم الفوائد كل شهر، ولكن التجارة لم تتربح فخسرت أموالهم وتعثرت في السداد.

مستريحة الذهب والفضة

كما رصد رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام إحدى السيدات، بإدارة شركة بمحافظة القاهرة، تقوم من خلالها بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال تلقى مبالغ مالية منهم، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال التجارة الإلكترونية فى البورصات العالمية "الذهب- الفضة" نظير عمولة من الأرباح، والتى يتم تجميعها عبر أحد التطبيقات الإلكترونية وقيامها بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للترويج لنشاطها الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المُشار إليه.

مستريحة طنطا

وشهدت مدينة طنطا ظهور مستريحة مستحضرات التجميل، وتعود أحداث الواقعة إلى قيام عدد من ضحايا المتهمة "م. ال" بتقديم ببلاغات ضدها يتهمونها بالاستيلاء على أموال ومبالغ مالية كبيرة تصل إلى 50 مليون جنيه بزعم توظيفها في تجارة مستحضرات التجميل، مقابل أرباح شهرية، إلا أنها استولت على أموالهم وأغلقت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفرت هاربة.


وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من ضبطها، بعد ورود عدد كبير من البلاغات تتهمها بالاستيلاء على أموال عدد من المواطنين بزعم توظيفها في تجارة مستحضرات التجميل، نظير أرباح شهرية.

وتبين من التحريات أن المتهمة استولت على أموال ضحاياها من محافظات الغربية والإسكندرية والقاهرة والشرقية والجيزة، والدقهلية والبحيرة وكفرالشيخ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمة.

مستريحة بورسعيد

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزهور بمديرية أمن بورسعيد من سيدتين مقيمتين بدائرة القسم بتضررهما من أخرى مقيمة بدائرة القسم لقيامها بالنصب عليهما والتحصل منهما على مبالغ مالية بإجمالي 585 ألف جنيه بزعم توظيفها فـي تجارة الأجهزة الكهربائية نظير أرباح شهرية، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح ورفضت رد أصل المبالغ لهما.

مستريحة سوهاج

ضبطت الأجهزة الأمنية بسوهاج سيدة في منتصف العقد الرابع من عمرها، استولت على مليون و800 ألف جنيه من 8 أشخاص بزعم توظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل أرباح شهرية بنسبة 8%، إلا أنها لم تفِ بوعدها ولم ترد تلك المبالغ، بمركز سوهاج.

تلقى مأمور من مركز شرطة سوهاج، بلاغا يفيد بوصول محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، يتضمن بلاغا من "سمر م دح" 36 عامًا، حاصلة على دبلوم صناعي و7 آخرين ومقيمين دائرة مركز سوهاج، بتضررهم من "سماح ا ا ا " 34 عامًا، لا تعمل، مقيمة دائرة المركز؛ لقيامها بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليونا وثمانمائة ألف جنيه بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ 8% من قيمة رأس المال، إلا أنها توقفت عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولت عليها دون رد.

مستريحة الفيوم

كشفت وزارة الداخلية عن ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أبشواى بمديرية أمن الفيوم، من 3 سيدات بقيام سيدة، مقيمة بدائرة المركز بالتحصل منهن على مبالغ مالية بلغت أكثر من 300 ألف جنيه؛ لاستثمارها في مجال العقارات نظير عائد مادي وعدم التزامها بسداد الأرباح أو رد أصل المبلغ.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الفيوم من ضبطها، وبمواجهتها، اعترفت بارتكابها الواقعة.

مستريحة المنصورة

ألقت أجهزة الأمن القبض على ربة منزل، لقيامها بالنصب والاحتيال على شخصين والاستيلاء منهما على مبالغ مالية مقابل توظيفهما، في المنصورة.


ونجحت الأجهزة الامنية في كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المنصورة بالدقهلية من شخصين بالتضرر من ربة منزل؛ لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية مقابل توظيفهما، إلّا أنها لم تف بذلك أو ترد المبالغ المستولى عليها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found