حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:28 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طريقة الحصول علي نواقص الأدوية .. كيف تجد دواءك الناقص؟

دواء
دواء

وجهت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء، بتكثيف الجهود لضمان توفير النواقص من الأدوية والمستلزمات، وإعداد حصر دوري بها على فترات زمنية قصيرة.

ويتساءل كثير من المواطنين عن كيفية الحصول على النواقص من الأدوية، والتي قلما يجدونها في الصيدليات أو المستشفيات، ليظل المريض مستمرًا في رحلة بحثه حتى يجد بالمصادفة الصيدلية التي تنقذ حياته.

وحددت هيئة الدواء طريقة الاستعلام عن نواقص الأدوية بالصيدليات، لتوفير الوقت والمجهود، ومعرفة أماكن تواجده بالنسبة للمرضى أو ذويهم، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

طريقة الحصول علي نواقص الأدوية

ادخل على موقع هيئة الدواء المصرية من هنــــا.

اختار خدمات الاستفسار عن توافر المستحضرات الدوائية.

اكتب بياناتك الشخصية.

اكتب تفاصيل الدواء.

اضغط على إرسال.

تظهر رسالة تحدد الصيدليات المتوافر بها الدواء الناقص.

ومن الممكن الاتصال على الخط الساخن لهيئة الدواء المصرية على رقم 15301 حيث توجه هيئة الدواء المواطن إلى أقرب مكان للحصول على الأدوية، وسعرها الرسمي.

من جانبه، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن كل الأدوية غير المتوفرة في السوق ستكون متاحة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال خلال مداخله تلفزيونية، إن أسباب المشكلة تكمن في ارتفاع تكلفة المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج، مؤكدًا أن الدولة حرصت على الخروج من هذه الأزمة من خلال توفير الدولار في السوق بالسعر الرسمي رغم ارتفاعه بشكل كبير في السوق الموازية.

وضع الدولار في مصر

وأضاف الحمصاني، "حتى الآن وبعد تحقيق الضبط في سعر الدولار في سوق النقد الأجنبي استطاعت الدولة توفير مستلزمات الإنتاج ووفرت للمصانع احتياجاتها، ولكن تظل الأزمة مستمرة فيما يخص سعر الدولار لأنه ارتفع مقارنة بالفترة السابقة، وبالتالي هذا الأمر يعكس تكلفة إضافية على المصانع.

وأكد أنه كان لابد من تحريك متدرج للأسعار حتى تتمكن المصانع من توفير الأدوية من جديد، وتغطية الاحتياجات المحلية، بشرط مراعاة المواطنين وعدم زيادة الأسعار بشكل كبير وهو ما تعمل عليه هيئة الدواء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found