حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:13 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. الدعاء المستحب

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

يكثر البحث عن موعد المولد النبوي الشريف 2024، وفي هذه المناسبة يتبادل المسلمون التهاني وذكر الحبيب الهادي وسيرته العطرة.

ويحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف في بداية شهر ربيع الأول، وذلك عن طريق مدح الرسول والأدعية.

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. الدعاء المستحب

يحل موعد المولد النبوي الشريف 15 سبتمبر 2024، ويوافق هجري يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 ه.

الدعاء المستحب في المولد النبوي الشريف

-يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهَلْ السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويًا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

-أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحدًا بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.

-ربي إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

-اللهم إني أسألك باسم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found