حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:26 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 وانتهاء امتحانات الثانوية

موعد بداية العام الدراسي
موعد بداية العام الدراسي

يشغل بال طلاب المدارس في جميع المراحل الدراسية معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 عبر جوجل، عقب أن أنهوا العام الدراسي الحالي، وبدء إجازة نهاية العام ليبدأوا في تجهيز وتأهيل أنفسهم.

وتعلن وزارة التربية والتعليم قريبا، موعد بداية الدراسة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 وانتهاء امتحانات الثانوية

وننشر في هذا التقرير موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025، وامتحانات الثانوية العامة 2024.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025

قريبا سوف يتم الإفصاح عن ميعاد بدء العام الدراسي الجديد بداخل الجامعات والمدارس المصرية وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات، حيث أن تكون الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الأول ستستمر إلى شهر 1 لعام 2025، وذلك سيشير لاستمرار الدراسة لمدة ثلاث شهور متتالية وهذا يكون خاص بالفصل الدراسي الأول فقط.

ويبدأ العام الدراسي بالمعاهد والجامعات مع بدء الدراسة في داخل المدارس، حيث أن يكون العام الحالي كانت بدء الدراسة بالجامعات في يوم 10 فبراير لعام 2024 ولكن يكون من المتوقع في هذا العام الدراسي الجديد سوف تبدأ الدراسة بوقت واحد سواء للمدارس أو كانت الجامعات والمعاهد الخاصة.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

لقد قامت الوزارة بالإعلان عن أن الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة سوف تنتهي يوم الـ 20 يوليو لعام 2024 وبعد انتهاء الامتحانات سيتم عمل اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات وتحديد موعد بدء الدراسة.

كما أكدت الوزارة على أن مواعيد الدراسة لعام 2025 لم تُحدد بعد نظرًا لعدم انتهاء امتحانات الثانوية العامة بعد، وتم التأكيد أيضا على أن امتحانات الشهادة الثانوية تتم على أكمل وجه وفي نظام حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب وان يأخذ كل طالب حقه على أكمل وجه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found