حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أضبط غش جماعي في امتحانات الثانوية العامة علي طريقة فيلم اللمبي

اللمبي غش
اللمبي غش

أثارت واقعة غش جماعي في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في مصر جدلاً واسعاً بعد انتشار فيديوهات تظهر بعض الأهالي وهم يساعدون أبناءهم في الإجابة على أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا في محافظة الدقهلية.

هذا المشهد أعاد للأذهان أحداث فيلم "اللمبي" الشهير الذي قام ببطولته نجم الكوميديا محمد سعد، وملكة التلقائية عبلة كامل، حيث استعانت الأم بمكبر صوت لمساعدة ابنها في الإجابة على أسئلة الامتحانات.

رد فعل وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بإجراء تحقيق موسع حول هذه الواقعة، وأكدت في بيان رسمي أنها ستتخذ الإجراء المناسب فور التأكد من صحة الفيديوهات. وأشارت إلى أنه من المحتمل أن يتم إلغاء الامتحان لجميع طلاب اللجنة المعنية وإعادة الامتحان في الدور الثاني.

حول فيلم "اللمبي"

  • إنتاج: 2002
  • البطولة: محمد سعد، عبلة كامل، حلا شيحة، حسن حسني
  • تأليف: أحمد عبدالله
  • إخراج: وائل إحسان

رغم الانتقادات الحادة التي تعرض لها الفيلم من قبل النقاد بسبب ضعف القصة والسيناريو، إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وساهم في وضع محمد سعد ضمن نجوم الصف الأول في السينما المصرية.

شكوى من حالات غش بامتحان التاريخ بالشرقية.. ووكيل التعليم: الواقعة غير  صحيحة - اليوم السابع

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found