حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:43 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محاولة اغتيال ترامب: الكشف عن هوية المهاجم والأدلة المتفجرة

مطلق النار علي ترامب.
مطلق النار علي ترامب.

في صباح يوم مشؤوم في ولاية بنسلفانيا، اهتزت الأجواء السياسية إثر حادث إطلاق النار الذي استهدف تجمعًا انتخابيًا للرئيس السابق دونالد ترامب، مما أدى إلى إصابته. مع مرور الساعات، بدأت المعلومات تتكشف حول هوية المهاجم والسلاح المستخدم في الجريمة، مما أضاف مزيدًا من الغموض والقلق حول هذا الحادث المروع.

السلطات الأمريكية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة الرجل الذي يقول مسؤولون إنه حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الأحد، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن السلطات الأمريكية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة الرجل الذي يقول مسؤولون إنه حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب. وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" نقلاً عن مسؤولين في إنفاذ القانون أنه تم العثور على مواد لصنع القنابل في منزل المشتبه به، توماس ماثيو كروكس، والذي يبلغ من العمر 20 عامًا.

السيارة التي كان يقودها كروكس كانت متوقفة بالقرب من تجمع انتخابي لترامب في بتلر بولاية بنسلفاني

كشفت التحقيقات الأولية أن السيارة التي كان يقودها كروكس كانت متوقفة بالقرب من تجمع انتخابي لترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا يوم السبت، وأن السلاح الذي استخدمه في الهجوم اشتراه والده قبل ستة أشهر على الأقل. وعلى الرغم من أن كروكس لم يكن يحمل أي بطاقة هوية، فقد استخدمت السلطات الحمض النووي وأساليب أخرى لتأكيد هويته.

الجيش الأمريكي ينفي وجود أي سجلات تشير إلى أن كروكس كان يخدم في أي من فروعه

وفي الوقت الذي يعمل فيه المحققون على جمع مزيد من المعلومات حول الدافع المحتمل للجريمة، نفى الجيش الأمريكي وجود أي سجلات تشير إلى أن كروكس كان يخدم في أي من فروعه، مما يثير تساؤلات حول كيفية اكتسابه للمهارات التي استخدمها في الهجوم.

أوضح السكرتير الصحفي للبنتاغون، اللواء بات رايدر، أن جميع فروع الخدمة العسكرية أكدت عدم وجود أي انتماء لكروكس إلى الخدمة العسكرية. وتظهر السجلات أن كروكس كان مسجلاً كناخب جمهوري في ولاية بنسلفانيا، ولكنه قدم تبرعًا للجنة عمل سياسي تقدمية في اليوم الذي أدى فيه الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية.

أبلغ بعض الحاضرين السلطات بوجود مسلح على سطح المبنى

وأكدت السلطات أن كروكس رصد مساء السبت بالقرب من أجهزة الكشف عن المعادن في موقع التجمع الانتخابي، حيث لاحظت قوات إنفاذ القانون المحلية تصرفاته المريبة. ونقلت هذه المعلومات إلى جهاز الخدمة السرية لمزيد من المراقبة. وفي وقت لاحق، أبلغ بعض الحاضرين السلطات بوجود مسلح على سطح المبنى، مما زاد من حالة التأهب والذعر في المنطقة.

محاولة اغتيال ترامب تكشف عن عبوات ناسفة وخلفية غامضة للمهاجم

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found