حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:09 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

سؤال متكرر وشائع بين الناس خلال هذه الفترة،عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024.

جاءت هذه التساؤلات بعد تداول أنباء كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيس بوك، بأن الحكومة تعتزم عودة التوقيت الشتوي قريبًا دون الانتظار للموعد الرسمي. لذلك، يرغب المواطنون في جمهورية مصر العربية في معرفة التفاصيل وحقيقة ما يتم تداوله: هل هو صحيح ورسمي أم مجرد شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.

يُعتبر تطبيق التوقيت الصيفي قرارًا حديثًا تم العمل به منذ عام واحد فقط، وهذاالعام الجاري هو الثاني بعد توقف العمل بهذا النظام لمدة 7 سنوات، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت بعد تغيير التوقيت أن الدولة توفر الكثير من الطاقة الكهربائية، ولذلك أعلنت الحكومة عن تطبيقه نظرًا لأهميته. في هذا المقال، سنستعرض لكم موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

الفترة الماضية كثرت الأخبار على الصفحات والمواقع المختلفة عن إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي ولكن قامت الحكومة بالكشف رسميًا بأن ما يتم تداولة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن انتهاء التوقيت الصيفي يكون في الموعد المحدد بعد انتهاء فترة 6 أشهر وينتهي التوقيت الصيفي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل 2024 لبدء العمل بعدها حسب التوقيت الشتوي.

الفرق بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي

هناك فارق واضح جدًا بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، التوقيت الصيفي يتم تقديم الساعة 60 دقيقة لتصبح 10 بدلًا من 9 وتكون ساعات النهار أطول كثيرًا عن ساعات الليل وهذا لتنشيط السياحة كما أن المحلات في الصيف يتم إغلاقها متأخرًا عن فصل الشتاء، وبالنسبة للتوقيت الشتوي يتم تأخير الساعة لتعود إلى طبيعتها 9 بدلًا من الساعة 10 وتكون ساعات الليل أطول من ساعات النهار أقل والشمس تغرب مبكرًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found