حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نجاة الداعية الإسلامي وحيد عبدالسلام بالي من محاولة قتل

الشيخ وحيد عبدالسلام بالي
الشيخ وحيد عبدالسلام بالي

تعرض الداعية الإسلامي الشيخ وحيد عبدالسلام بالي - 60 سنة، إبن قرية منشأة عباس التابعة لمركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ ، لمحاولة قتل علي يد بلطجي من نفس قريته يدعي" س أ ز - 44 سنة “ مقيم بذات القرية ، حيث فوجئ أثناء استقلاله سيارته ، بهجوم شخص عليه ووضع سلاح أبيض “ سكين ” علي رقبته، محاولاً طعنه إلا أن الشيخ تحرك بسيارته فَجُرح جرحاً سطحياً في رقبته وتم نقله لمستشفى سيدي سالم بكفر الشيخ ، لتلقي العلاج وخرج بعد عمل الإسعافات الطبية اللازمة .

القبض على المتهم بمحاولة قتل الشيخ وحيد بالي

وفي سياق متصل ، القت مباحث مركز شرطة سيدي سالم، القبض على المتهم ، بمحاولة قتل الشيخ وحيد بالي ، تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيق ، بعد الأنتهاء من استجوابه .

وتبين من التحريات الأولية لأجهزة الأمن ، أن المتهم له سجل أجرامي ودائم افتعال المشاجرات ، وأنه سبق أن هدد الشيخ بسلاح أبيض ، ولكن الشيخ عفا عنه ، وأنه مطلق زوجته لسوء معاملتها وضربها ، وله وقائع متعددة في المشاجرات بالقرية والمنطقة .

وقال شهود عيان إن المتهم ، يتربص بالشيخ، نظرًا لقيام الشيخ في السابق بالحكم في جلسة عرفية كان طرفها المتهم ولم يعجبه الحكم ، فهدده أكثر من مرة.

جدير بالذكر أن الشيخ وحيد عبدالسلام بالي ، من الدعاة الإسلاميين السلفيين المعتدلين ، الذين لهم شهرة واسعة في الدعوة الإسلامية في مصر وخارجها ، أسلم على يديه الآلاف في عدة دول أفريقية ، وقام ببناء مساجد ومراكز إسلامية وحفر مئات الآبار في أفريقيا ، وله كتب في الدعوة والحديث.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found