حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:41 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف علي زفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز : متهم بتلاعب في نتائج المباريات ورشوة 300 يورو تطاردة

زفاير حكم مباراة الاهلي وبيراميدز
زفاير حكم مباراة الاهلي وبيراميدز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم ألماني بقيادة فيلكس زفاير لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، التي ستقام يوم الإثنين المقبل على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يتكون الطاقم التحكيمي لمباراة الأهلي وبيراميدز من فيلكس زفاير كحكم ساحة، ويعاونه كل من روبرت كيمبتير ويان زيدال كحكمين مساعدين، ودانيال شلاغر كحكم رابع. وسيكون ساشا ستيغمان حكمًا لتقنية الفيديو "VAR"، ويعاونه مايك بيكيل كحكم مساعد.

يذكر أن بيراميدز يتصدر الدوري المصري الممتاز برصيد 68 نقطة من 28 مباراة، بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 63 نقطة من 25 مباراة.

من هو فيلكس زفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

فيليكس زفاير هو حكم كرة قدم ألماني يبلغ من العمر 43 عامًا، حيث وُلد في 19 مايو 1981 في برلين. حصل على الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عام 2012. قاد زفاير أربع مباريات في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي أقيمت في ألمانيا، وآخرها مباراة إنجلترا وهولندا في الدور نصف النهائي. كما أدار نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023 بين كرواتيا وإسبانيا في 18 يونيو 2023.

فضيحة التلاعب بالنتائج و رشوة قدرها 300 يورو مقابل الانحياز لفريق فوبرتال في مباراته ضد فريق فيردر بريمن

ارتبط فيلكس زفاير بعدة أحداث مثيرة للجدل، أبرزها إدانته بالتورط في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في عام 2005، والتي تورط فيها الحكم روبرت هويزر. زُعم أن زفاير قبل رشوة قدرها 300 يورو مقابل الانحياز لفريق فوبرتال في مباراته ضد فريق فيردر بريمن. ورغم نفي زفاير الدائم للواقعة، تمت معاقبته بالإيقاف لمدة ستة أشهر. بينما حُكم على حكم الساحة هويزر بالسجن لمدة سنتين وخمسة أشهر، ومُنع من العمل في كرة القدم الألمانية مدى الحياة.

هجوم جود بيلينغهام و واحتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها منحت الفوز لبايرن بنتيجة 3-2

عادت فضيحة زفاير لتتصدر المشهد في ديسمبر الأول 2021، في مباراة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدوري الألماني. نجم منتخب إنجلترا وريال مدريد حاليا، جود بيلينغهام، هاجم الحكم زفاير بعد احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها منحت الفوز لبايرن بنتيجة 3-2. وقال بيلينغهام في مقابلة تلفزيونية: "تعطي لحكم تورط في فضيحة تلاعب بالنتائج من قبل أكبر مباراة في ألمانيا، ماذا تنتظر؟". نتيجة لهذا التصريح، عاقب الاتحاد الألماني بيلينغهام بتغريمه مبلغ 40 ألف يورو.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found