حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بينها البازلاء.. أطعمة غنية بالبروتين النباتي

البروتين
البروتين

يستمد الشخص النباتي مصدر طاقته من البروتين، وقد يكون تلبية احتياجاته من البروتين أمرًا صعبًا، لأنه لا يحصل عليه من المصادر اللحوم والألبان.

فائدة البروتين

البروتين مهم للغاية لجسمنا، حيث يلعب دورًا حاسمًا في بناء، وإصلاح الأنسجة، وإنتاج الإنزيمات والهرمونات، ودعم الصحة العامة، بالنسبة للنباتيين، قد يكون تلبية احتياجات البروتين أمرًا صعبًا بعض الشيء لأنهم لا يحصلون عليه من المصادر التقليدية مثل اللحوم، ومنتجات الألبان.

فهناك الكثير من الأطعمة النباتية اللذيذة مثل اللوز، والعدس، والحمص، والمزيد المليئة بالبروتين للمساعدة على البقاء بصحة جيدة.

أطعمة غنية بالبروتين

اللوز

اللوز يعرف بغناه بالدهون الصحية والألياف الغذائية ومحتواه من البروتين، ويجب أن تكون حفنة من اللوز عنصرًا غذائيًا أساسيًا يوميًا نظرًا لفوائده الصحية العديدة، فإن كل 30 جرامًا من اللوز تحتوي على 6 جرامات من البروتين، ما يجعله وجبة خفيفة مرضية يمكن أن تستمر معك طوال اليوم، تتمثل إحدى الطرق الرائعة لدمج اللوز في النظام الغذائي في مزجه بالفواكه، والخضروات في العصائر أو إضافة اللوز المقطع أو المفروم إلى السلطات، والزبادي لمزيد من القرمشة والتغذية.

اللوز هو خيار ممتاز لاحتوائه على الدهون الصحية، والألياف الغذائية، ومحتواه من البروتين، ويجب أن تكون حفنة من اللوز عنصرًا غذائيًا أساسيًا يوميًا نظرًا لفوائده الصحية العديدة هل تعلم أن كل 30 جرامًا من اللوز تحتوي على 6 جرامات من البروتين، ما يجعله وجبة خفيفة مرضية يمكن أن تستمر معك طوال اليوم.

البازلاء

غنية بالمكونات الغذائية والحيوية المتنوعة، وتوفر البازلاء فوائد صحية عديدة في الواقع، تعد البازلاء مصدرًا رائعًا للبروتين، والألياف الغذائية، والمعادن الأساسية، بشكل عام، يمكن أن يلعب دمج البازلاء في الوجبة دورًا حاسمًا في إدارة أمراض نمط الحياة المرتبطة بالقلب وسكر الدم، ما يجعلها إضافة قوية لنظام غذائي صحي.

الفاصولياء

تحتوي الفاصولياء على مركبات نشطة بيولوجيًا، وهي غذاء غني بالعناصر الغذائية ويجب أن تكون جزءًا من النظام الغذائي المعتاد.

وتوفر الفاصولياء المطبوخة ما يصل إلى 25 جرامًا من البروتين في نصف كوب، ما يوفر حوالي 20% من متطلبات البالغين الموصى بها، الشيء الجيد هو أن هناك العديد من الطرق لدمج مصدر البروتين هذا في نظامك الغذائي سواء في الحساء أو السندويشات أو الكاري، توفر الفاصولياء التنوع والتغذية.

الحمص

غني بالبروتين ويوفر العديد من الفوائد الصحية المحتملة عند دمجه مع البقوليات والحبوب الأخرى، فقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الرئيسية، بما في ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية تشمل بعض خيارات الأطعمة الغنية بالبروتين الممتازة الأخرى التي يجب مراعاتها والعدس والكينوا، حيث يوفر كل منها محتوى بروتينيًا كبيرًا إلى جانب مجموعة من الفوائد الصحية. يمكن استخدام هذه المكونات متعددة الاستخدامات في وصفات مختلفة، مما يجعل الانتقال إلى نظام غذائي نباتي مغذيًا ولذيذً.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found