حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:43 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مشاركة مصر أكتوبر فاجعة انهيار منزل المحلة الكبرى

مصر أكتوبر بالغربية
مصر أكتوبر بالغربية

ليلة مأساوية شهدتها مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حينما استيقظ الأهالى علي صوت انفجار زلزل أركان المكان بشارع سكة زفتى بحى ثان المحلة الكبرى، والذي تبين انهيار منزل مكون من 5 طوابق ، أدى إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وفور حدوث الواقعة قامت الجهات المعنية بإبلاغ اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، واللواء أيمن عبد الحميد مدير أمن الغربية، والذين أعطوا تعليماتهم الفورية ، بالتواجد وسرعة الانتقال إلى مكان الواقعة، حيث توجه "الجندى" و"عبد الحميد" والدكتور محمود عيسي نائب محافظ الغربية، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والسياسية.

ومن خلال المعاينة المبدئية تبين أن الانهيار نتج عن قيام أحد ساكنى العقار بعمل ترميم بدون ترخيص ، وذلك بإزالة جدار من جدران المنزل ، مما أدى إلى انهياره علي قاطنيه ، كما أن المبنى لم يصدر له أى قرارات إزالة أو ترميم .

وفور حدوث تلك الواقعة أصدرت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر توجيهاتها بسرعة انتقال وفد من أمانة الحزب بالغربية ، إلى مكان الواقعة وتقديم يد العون والمساعدة لكل المضارين من هذا الحادث .

وبالفعل أعطى أحمد الشرقاوى أمين أمانة الحزب بالغربية تعليماته بضرورة توجه وفد من أمانة مركز ومدينة المحلة الكبرى برئاسة هانى قرواش؛ لمتابعة المستجدات في هذا الحادث المأسوى.

وقد أسفر الحادث عن وفاة 4 حالات ، وهم كل من ماهر شبل ، وسهام عبد الخالق عيد 45 سنة ، فاطمة محمد محمود ابو عيش 52 سنة ، مي طارق شبل 15 سنة ، وجميع الجثامين بمشرحة مستشفي المحلة العام .

كما نتج الحادث عن إصابة كل من رنا طارق شبل 25سنة مصابه اشتباه مابعد الارتجاج ، وتم احتجازها في مستشفى المحلة العام ، أحمد عادل محمد رمضان 20سنه مصاب بإغماء ، بشرى محمود هلال 58 سنه مصابة بأزمة قلبية وتم خروجهم من المستشفى .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found