حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:55 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اغتصب صغيرة.. القصة الكاملة للهجوم على مشاركة لاعب هولندي في أولمبياد باريس 2024

اللاعب الهولندي فان دي فيلدي
اللاعب الهولندي فان دي فيلدي

أثار إدراج اللاعب الهولندي فان دي فيلدي في أولمبياد 2024، الجدل حول العالم بعد أن نافس في دورة الألعاب العالمية بالرغم من كونه أدين باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 12 عاما عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما في عام 2014، كما دافع عنه المتحدث باسم اللجنة الأولمبية وعلق على الصراع حوله.

قضية اغتصاب اللاعب الهولندي لقاصر

وفقًا لـ Forbes، اعترف فان دي فيلدي لاعب كرة الشاطئ الهولندي في السابق بأنه مذنب بثلاث تهم تتعلق باغتصاب صغيرة، حيث سافر الرياضي المزعوم إلى أمستردام إلى لندن لإقامة علاقة مع فتاة قاصر تبلغ من العمر 12 عام، ونصحها بتناول حبوب منع الحمل في الصباح التالي، ليتم لاحقا إبلاغ الشرطة وعائلتها.

حكمت المحكمة على فان دي فيلدي بالسجن لمدة 4 سنوات، لكنه قضى عاما واحدا فقط في إنجلترا ثم تم نقله لهولندا وإطلاق سراحه بعد شهر واحد، ليستأنف بعدها اللاعب الهولندي مسيرته في الكرة الطائرة، وتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، كما أعلن أنه لن يبقى في القرية الأولمبية ولم يجري أي مقابلات.

رفض العالم لمشاركة فان دي فيلدي في أولمبياد 2024

انتشرت عريضة تحمل أكثر من 125 ألف توقيع قبل بداية الألعاب، تطالب اللجنة الأولمبية الدولية بمنع فان دي فيلدي من المشاركة، وكتبت لورين موير، مؤلفة العريضة: إن الأمر لا يتعلق بشخص واحد؛ بل يتعلق بصورة الألعاب الأولمبية في مختلف أنحاء العالم ونوع المجتمع الذي نريد أن نعيش فيه.

دفاع اللجنة الأولمبية عن اللاعب الهولندي المغتصب

وكانت الجماعات الداعمة لضحايا الاغتصاب صريحة في رفضها لقرار السماح لفان دي فيلدي بالمنافسة، حيث وصفت مجموعة Survivors Trust التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها القرار بأنه تأييد للتسامح الصادم الذي تبديه المجموعة تجاه الاعتداء الجنسي على الأطفال، كما تم وصف اللاعب الهولندي بأنه القصة الأكثر بشاعة في الألعاب الأولمبية.

دافعت اللجنة الأولمبية الهولندية عن اختيار السماح لفان دي فيلدي باللعب مشيرة إلى أنه قضى عقوبته وأكمل برنامج إعادة التأهيل وكان من المقرر ألا يكون معرضًا لخطر العودة إلى ارتكاب الجرائم، كما وصفه اتحاد الكرة الطائرة بأنه محترف وإنسان مثالي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found